إعلان

''العليا للانتخابات'' تشيد بتوقيع مذكرة لمتابعة الانتخابات مع جامعة الدول العربية

07:39 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

''العليا للانتخابات'' تشيد بتوقيع مذكرة لمتابعة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال المستشار عبد العزيز سالمان، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن باب اللجنة مفتوح لأى أحد يرغب فى متابعة الانتخابات.

جاء ذلك خلال مؤتمر بمقر اللجنة، عقد الثلاثاء، بعد أن وقعت "العليا للانتخابات الرئاسية" مذكرة تعاون لمتابعة الانتخابات الرئاسية مع جامعة الدول العربية، حيث تم التوقيع بحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين المساعد للجامعة العربية، والمستشار أنور رشاد العاصي رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

وعبر الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، عن سعادته بتوقيع مذكرة تعاون لمتابعة الانتخابات الرئاسية مع جامعة الدول العربية، قائلاً: ''كان لابد من توقيع تلك المذكرة''.

وأشار سالمان الى أن اللجنة سوف تنجز الاستحقاقات الدستورية لمستقبل البلاد بكل شفافية ونزاهة، ومساواة بين كل المصريين.

وأعربت السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية فى مصر، عن أمنيتها أن تجرى الانتخابات المصرية فى حالة من النزاهة والشفافية، مشيرة إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وتابعت: "تم إنشاء أمانة لمتابعة الانتخابات المقرر عقدها يومي 26 و27 مايو بمصر".

وقالت أبو غزالة، إن الجامعة ستتابع إجراء الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق وهو إجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن الجامعة العربية قامت بالإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد 2014م، وكذلك مراقبة الانتخابات الرئاسية الماضية، من بعثات دفعت بها.

وأوضحت أنها سترسل بعثات من دول أجنبية لمتابعة انتخابات الرئاسة فى مصر.

وأكدت أبو غزالة أن الجامعة على استعداد للتعاون مع كل المنظمات العالمية منها الاتحاد الأوروبي والأفريقى، وكذلك المنظمات والجمعيات الحقوقية والمحلية لمتابعة الانتخابات.

وقالت رئيس بعثة الجامعة العربية إن الجامعة شاركت فى متابعة أكثر من 50 دولة فى العالم ما بين انتخابات رئاسية وبرلمانية، وإن فريق الجامعة المكون من 120 عضوا يتابع حاليا عملية الانتخابات الرئاسية فى الجزائر المقرر لها نهاية الشهر الحالى.

وأوضحت أن قيام الجامعة العربية بإجراء اتفاقية تعاون مع مصر لأنها أصبحت تسير على الطريق الصحيح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان