إعلان

فتح المواقع الأثرية مجانا للجمهور احتفالا بيوم التراث

02:07 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

فتح المواقع الأثرية مجانا للجمهور احتفالا بيوم الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

قررت وزارة الآثار فتح المواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي أمام حركة الزيارة المحلية للمصريين دون تحمل أية رسوم للزيارة، وذلك طوال الساعات المقررة الزيارة على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، احتفالا باليوم العالمي للتراث والذي يواكب الثامن عشر من ابريل من كل عام.

وقال محمد إبراهيم، وزير الآثار، الثلاثاء، إن المواقع المسجلة والتي سيتم افتتاحها بالمجان هي منطقة منف الأثرية بما تتضمنه من مناطق أثرية مثل سقارة وأهرامات الجيزة بالإضافة إلى القاهرة التاريخية بقلب القاهرة، ودير أبو مينا الاثري بمحافظة الإسكندرية ودير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء إلى جانب المواقع الأثرية بمنطقة طيبة الأثرية بمحافظة الاقصر ومنطقة آثار النوبة بمحافظة أسوان.

وأوضح إبراهيم، في تصريحات له، أن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي وزارة الآثار للترويج، بين المصريين لزيارة المواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي، وزيادة وعي العامة بها، باعتبارها تجذب جميع جنسيات العالم لزيارته والتعرف على ما تركه لنا الأجداد من كنوز اثرية تكشف عن العبقرية المصرية منذ آلاف السنين. لما تمثله من أهمية تاريخية وأثرية ليس لمصر فقط بل للعالم أجمع باعتبارها تراث عالمي ويلقي الاهتمام من كافة المنظمات الدولية المعنية بالشأن الأثري وخاصة منظمة اليونسكو التي تضع تلك المواقع في بؤرة اهتماماتها.

وناشد وزير الآثار، مختلف الفئات العمرية وخاصة الشباب بضرورة العمل على الترويج لزيارة المواقع الأثرية بين محيط معارفهم بما يضمن زيارة الوعى الأثري بين بين آباء وامهات الغد، لافتا إلى أن يوم التراث العالمي هو يوم يجدد حلم زيادة وعي العامة بقيمة الأثر وأهمية حمايته ومكافحة أي محاولة تسعى للعبث به حتى يصل إلى الأجيال القادمة شاهدا على براعة اجداد الأجداد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان