إعلان

وزير التربية والتعليم: لم نلغِ ثورة يناير ولكن حذفناها من الامتحانات

01:19 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

وزير التربية والتعليم: لم نلغِ ثورة يناير ولكن حذف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين العملية التعليمية بالمدارس، مطالبا أولياء الأمور بعدم القلق والانسياق وراء الشائعات.

وأشار أبو النصر، في تصريحات لها، الثلاثاء، إلى أن لدينا 18.5 مليون طالب، وإذا وقعت حالات فردية فيجب قياس نسبة هذه الحالات للعدد الكلي للطلاب .

ولفت أبو النصر إلى أن الوزارة لم تلغِ ثورة يناير، وانما حذفتها من الامتحانات حتى لا تكون مجالا لكتابة الطلاب أي آراء سياسية، موضحا أن الوزارة تُعلّم جميع الطلاب بمختلف أطيافهم ولا شأن لها بالسياسة .

جاء ذلك خلال المؤتمر القومي الأول للمكتبات المدرسية الذي عُقد، اليوم الثلاثاء، بديوان الوزارة تحت رعاية وزير التربية والتعليم، وبحضور الدكتور شعبان خليفة رئيس الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأستاذ عاطف عبده رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية، والأستاذة زينب وفقي مدير الإدارة العامة للمكتبات المدرسية، وعدد كبير من المسؤولين والعاملين في مجال المكتبات ودور النشر .

أكد الوزير، أهمية المكتبة المدرسية في التعلم والتثقيف، لافتا إلى أن القراءة عادة حميدة لابد أن نعمل على إعادتها الى أبنائنا وشبابنا .

وأشار الى الوزارة ستقوم بإدخال منهج التفكير ضمن المناهج الدراسية، لافتا الى أن من يتعلم التفكير الصحيح تسير أمور حياته كلها بشكل صحيح .

وطالب الوزير المصريين بالتبرع بما لديهم من كتب قرأوها، ومن الممكن أن يفيدوا بها غيرهم، لافتا الى أن لدينا 24.840 مكتبة مدرسية موجودة في 27 مديرية تعليمية، أي أن نصف المدارس بلا مكتبات ، وطالب بأن تكون إحدى توصيات المؤتمر التبرع بالكتب للمدارس، وأكد سيادته أنه سوف يتم تدعيم المدارس بلا مكتبات بمكتبة خلال الفترة القادمة .

وأضاف الوزير أن هناك 3000 مدرسة جديدة سوف تدخل الخدمة في العام الدراسي القادم، واعدا بأن كل المدارس الجديدة ستكون بها مكتبات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان