إعلان

وقفة احتجاجية للعاملين بقطاع قنوات المتخصصة أمام مكتب وزيرة الإعلام

12:06 م الأحد 13 أبريل 2014

وقفة احتجاجية للعاملين بقطاع قنوات المتخصصة أمام م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

نظم عدد كبير من العاملين بقطاع القنوات المتخصصة بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقفة احتجاجية أمام مكتب وزيرة الاعلام درية شرف الدين اليوم الأحد، بسبب ما أسموه '' تعسف رئيس القطاع عبد الفتاح حسن ضد البرامجيين منذ بداية تكليفه برئاسة القطاع ومحاولاته المستميتة تخفيض مستحقاتهم المالية حتى ظهر ذلك جلياً فى انحدار مستوى البرامج المقدمة على شاشات القطاع.

وبحسب المحتجون فإن مطالب العاملين بالمتخصصة تتضمن اقالة عبد الفتاح حسن بسبب ما أسموه ''فشله فى ادارة القطاع وعدم وجود أى خطط للتطوير بل يساهم فى انهيار القطاع بشكل منظم وصريح''.

كما طالبوا بإقالة مجدى توفيق رئيس الادارة المركزية للشئون المالية والادارية بالقطاع لتعنته الدائم ضد البرامجيين وتحالفه مع عبد الفتاح حسن فى تخفيض أجورهم فى الوقت الذى لا يتم فيه المساس بأجور الاداريين بالقطاع - على حد قولهم.

وطالبوا بعودة عمل البرامجيين باللائحة القديمة المنظمة للأجور وعدم المساس بمستحقاتهم حتى يتم عمل لائحة مالية موحدة للاتحاد بأكمله، صرف جميع المتأخرات المالية التى تصل لأكثر من عامين.

وقال حاتم كف منسق الاعتصام والمعد بقناة النيل للدراما، إن رئيس القطاع يعمل فقط على تقليل الأجور للدرجة التى يستحيل معها العمل داخل المتخصصة، ''مع رفض كل من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير الاستجابة لمطالبهم وعدم بحث الوزيرة درية شرف الدين المشكلة حيث لم تكلف نفسها عناء البحث فى الشكاوى المقدمة من العاملين منذ شهور طويلة خاصة أنهم تلقوا وعوداً من مديرة مكتبها بحل المشاكل المتراكمة منذ مجىء عبدالفتاح حسن''.

يذكر أن هذه التحركات تتزامن مع قيام عدد من صحفيى مجلة الإذاعة والتليفزيون التابعة لوزارة الإعلام بتحرير محاضر بقسم شرطة السيدة زينب ضد وزيرة الإعلام ورئيس الاتحاد بسبب ما أسموه تعسفاً ضدهم لصالح الإداريين حيث يرفض المسئولون صرف مستحقات الصحفيين فى الوقت الذى يحصل فيه الإداريين على كل حقوقهم كاملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان