إعلان

موسى خلال لقاءه آشتون: نرحب بدعم الاتحاد الأوربي لخارطة الطريق

01:30 م الجمعة 11 أبريل 2014

موسى خلال لقاءه آشتون: نرحب بدعم الاتحاد الأوربي ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

التقى عمرو موسى مساء أمس الخميس كاثرين أشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروپي، وذلك على عشاء عمل أقامته آشتون بحضور السفير برناردينو ليون مبعوث الاتحاد الأوروپي لشئون جنوب المتوسط.

دار النقاش حول العلاقات المصرية الأوروپية حيث أكدت آشتون لموسى أن الاتحاد الأوروپي يدعم مصر في الخطوات التي تتخذها لتطبيق خارطة الطريق، وأن أوروپا لديها من الخبرات المتراكمة والخبراء ممن يستطيعون تقديم العون المعرفي والتقني لمصر في كافة المجالات، مؤكدة أن التحدي الاقتصادي الذي تواجهه مصر يأتي ومعه فرص وآمال كبيرة للاستثمار والنمو في مصر التي تملك الكثير من مقومات النجاح بل والازدهار.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروپي أنها ترى أن مصر تستعيد توازنها، وأنها ترى أن مجموعة العمل الاستثمارية المصرية الأوروپية سوف تعود لعملها، لأن المستثمرين يريدون العودة للسوق المصري بالأساس، ولأن الجميع يتطلع إلى مصر المستقبل ويريد أن يتفاعل معها. وفي ذات السياق أكدت آشتون أن مصر لا تقف وحدها في مواجهة الإرهاب، وأنها لا تبدي قلقاً من تأثير الإرهاب على العملية الانتخابية، فمصر تستطيع تنظيم انتخاباتها بنجاح تام وشفافية، وهو ما يطمئن إليه الأوروپيون ويشاركون فيه بإرسال وفد من الملاحظين الدوليين للانتخابات.

من جانبه تحدث عمرو موسى معبراً عن ترحيبه بدعم الاتحاد الأوروپي لخطوات خارطة الطريق ولاختيارات الشعب المصري ومسيرته الديمقراطية، مؤكداً على أهمية ومحورية العلاقات المصرية الأوروپية وإيجابيتها.

وأكد موسى أن مصر جادة جداً في طريقها للإصلاح، وأن الإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي هي ملفات بدأ تقويمها بالفعل بإقرار الدستور الذي تشكل مواده العمود الفقري لمنظومة تشريعية وإدارية منضبطة تتخطى الفساد والترهل لتلحق بركب العصر، وتابع موسى قائلاً أن أكثر ما تحتاجه مصر من الاتحاد الأوروپي هو الخبرة والاقتصادية والإدارية والتي ظهر أثرها في عملية التقدم والإصلاح التي استفاد منها عدد من الدول الأعضاء وغير الأعضاء في الاتحاد الأوروپي.

وتم التعرض لآخر تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام، حيث أطلعت آشتون موسى على نتائج الاتصالات الأوروپية الفلسطينية وآخرها لقائها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن صباح أمس، كما نوقشت مبادرة وزير الخارجية الأمريكي چون كيري واحتمالات نجاحها وفشلها، وكذلك الدور الذي يستطيع الاتحاد الأوروپي لعبه مع الأمريكيين والفلسطينيين والإسرائيليين، واتفق الطرفان على ضرورة الوصول إلى صيغة قابلة للنجاح والتطبيق تعطي الأمل في حل عادل، ليلتف حولها الجميع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان