إعلان

إنشاء ميناء للصيد بقرية ''برج مغيزل'' بكفر الشيخ

08:37 م الخميس 10 أبريل 2014

إنشاء ميناء للصيد بقرية ''برج مغيزل'' بكفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن انشاء ميناء للصيد، بقرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، بجلسته السابقه بتاريخ 31 مارس الماضي، والبدء في مخاطبة الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، وإعداد الدراسات الهندسية، والخرائط المساحية، وتحديد المساحة المطلوبة، والبدء في الخطوات التنفيذية قبل 30 يونيو القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بأعضاء مجلس إدارة جهاز تنمية المناطق الصناعية، الذي عقد اليوم بمقر المنطقة الصناعية بمطوبس بحضور كافة أعضاء المجلس.

وقرر محافظ كفر الشيخ، مخاطبة الدكتور حسام المغازي، رئيس قسم الأعمال البحرية بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، لعمل الدراسات اللازمة، والجلسات المطلوبة، والرسوم الهندسية، بالتنسيق مع العميد يسري الدسوقي، مدير ميناء الصيد بالبرلس، للبدء في التنفيذ لإنشاء هذا الميناء الحيوي، لخدمة أسطول الصيد لقرى برج مغيزل، والجزيرة الخضراء، والسكري، التابعة لمركز مطوبس.

وأوضح المحافظ، أن أهم الاستفادات الحقيقية من وراء إنشاء ميناء الصيد الجديد، بقرية برج مغيزل، القضاء على الهجرة الغير شرعية، عند حدود المحافظة مع رشيد بمحافظة البحيرة، حفاظًا على الشباب من المخاطر، وتوفير فرص عمل مناسبة للصيادين وأبنائهم دون المغامرة والتضحية بأرواحهم.

كما اعلن المحافظ، عن اعتماد مبلغ 700 ألف جنيه، لتغطية ترعة الرشيدية، المارة بواسطة قرية الجزيرة الخضراء، وأبو خشبة، والسكان، وبرج مغيزل بطول 600 متر، وتكليف وكيل وزارة الري بمحافظة كفر الشيخ، ورئيس مدينة مطوبس، بسرعة البدء في التنفيذ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان