إعلان

سفير مصر في لندن: قرار كاميرون بالتحقيق في أنشطة ''الإخوان'' خطوة ايجابية

05:45 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

سفير مصر في لندن: قرار كاميرون بالتحقيق في أنشطة '

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سامي مجدي:

رحب السفير المصري في لندن أشرف الخولي اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بفتح تحقيق حكومي في فلسفة جماعة "الإخوان المسلمين" وأنشطتها في بريطانيا، واصفا القرار بالخطوة الايجابية والمهمة.

وقال الخولي - في تصريح صحفي- إن القرار خطوة إيجابية ومهمة من الجانب البريطاني تتسق مع الإجراءات التي اتخذتها مصر في مواجهة العنف والإرهاب الذي تهدف به جماعة الإخوان إلى عرقلة تنفيذ خارطة الطريق نحو التحول الديمقراطي.

وأضاف السفير الخولي: أن الحوار مع الجانب البريطاني مستمر لبيان حقيقة الدور الهدام الذي تلعبه الجماعة ليس فقط في مصر ولكن أيضا على المستوى الإقليمي، مما يهدد استقرار المنطقة من خلال تفشي ظاهرة الإرهاب الأسود ، وهو ما نلاحظ الإدراك المتزايد له من جانب مختلف الدوائر البريطانية.

وأكد على استمرار تواصل السفارة مع الحكومة البريطانية فيما يتعلق بالتعاون المشترك لمكافحة الإرهاب والذي يعتبر أحد أهم محاور العلاقات البناءة بين البلدين.

كانت رئاسة الوزراء البريطانية قد أعلنت اليوم أن السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية السير جون جنكينز سيقود التحقيق الحكومي البريطاني في فلسفة جماعة "الإخوان المسلمين" وأنشطتها ومدى تأثيرها على المصالح الوطنية لبريطانيا، إضافة إلى التحقق من سجله في الحكم ومن اتصالاته وارتباطاته المزعومة مع التطرف، مشيرا إلى أن هذه المراجعة ستنتهي بحلول موعد العطلة الحكومية الصيفية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان