إعلان

الصيادلة: 80'' نسبة الإضراب ورصد المخالفات لمعاقبة المتعسفين

04:56 م الأحد 09 مارس 2014

الصيادلة: 80'' نسبة الإضراب ورصد المخالفات لمعاقبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو لجنة إضراب الصيادلة، إن نسبة الإضراب الجزئي المفتوح الصيادلة الحكوميين بمستشفيات وزارة الصحة بلغت نحو 80% على مستوى محافظات الجمهورية وهو نفس نسبة إضراب أمس .

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات له، أن لجنة إضراب الصيادلة قامت برصد حالات كسر الإضراب والتعسف الإداري من قبل المديرين ضد الصيادلة المضربين والتجاوزات والاعتداءات عليهم ،وسيتم رفع المخالفات إلى وزير الصحة كما تم الاتفاق معه لمعاقبة المتعسفين. كما سيتم تقديم شكوى لنقابة الأطباء ليتم تحويلهم للتحقيق ومعاقبتهم لتجاوزهم في استخدام سلطتهم .

وأشار إلى أنه سيتم حصر نسب الإضراب لنقابات المهن الطبية، والمشاكل التي تعترض أعضاء الفريق الطبي والإعلان عنها كل يوم سبت بمؤتمر صحفي مشترك لنقابات "الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان ."

وكانت أهم المشاكل التي تعرض لها الصيادلة اليوم الأحد، في إضرابهم بمستشفى إمبابة بمحافظة الجيزة ،حسبما ذكر الدكتور رجب البدرشين أمين الصندوق، مؤكدا تعرض الصيادلة بالمستشفى للاعتداء بالسنج والمطاوي والشوم من قبل البلطجية، كما قاموا بتكسير المباني داخل المستشفى وأصابوا عدد من العاملين بها ،مما اضطر الصيادلة إلى ترك المستشفى بعد تعرضهم للتهديد بسبب الإضراب في ظل عدم تواجد التأمين الأمني .

وأضاف أن مدير المستشفى الدكتور يوسف المهدي، قام بتهديد البعض بنقلهم من العمل لجهة أخرى .

كما تعرض الصيادلة العاملين بمستشفى الهرم للتهديد من قبل مديري المستشفى الذي حاول كسر إضراب الصيادلة رغم علمه بقرار الجمعية العمومية وقرار المجلس والإمضاء على فاكس النقابة الخاص بإعلامه بالإضراب،كما واجه الصيادلة بمستشفى مبارك بالقناطر تعسف شديد من قبل المسئولين .
ووصلت نسبة الإضراب إلى 75% في المستشفيات الثلاثة، بينما وصلت نسبة إضراب الصيادلة إلى 100% في مستشفى أم المصريين، ومستشفى الصدر بالجيزة .

وفى محافظة الإسكندرية قال الدكتور محمد حسان عضو مجلس نقابة صيادلة الإسكندرية أن الصيادلة في مستشفى الضبعة العام ووحدة طب أسرة جون تعرضوا للتعسف وقام مديريهم باستغلال سلطاتهم للضغط على الصيادلة وكسر الإضراب .

وفى محافظة القاهرة قال الدكتور سامر علي، عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، إن الصيادلة بمستشفى حلوان العام اضطروا لكسر الإضراب والعمل اليوم بعد عمل الأطباء وتحريض مدير المستشفى للمرضى ضد الصيادلة، مشيراً إلى أن النقابة ستقوم بتقديم شكوى لمدير المستشفى بنقابة الأطباء لاتخاذ اللازم ضده .

أما في القليوبية فبلغت نسبة المشاركة في الإضراب إلى 90%، ففي مستشفيات طوخ، رمد بنها رمد قليوب، جلدية بنها، كفر شكر، حميات بنها، صدر بنها، المركز الطبي بنها، مركز العمار الطبي بنها التعليمي وصلت إلى 100%، بينما بلغت النسبة ل80% في مستشفى ناصر العام.

وفي محافظات الصعيد، قال الدكتور أحمد أبو دومة عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، أنه يوجد تنسيق كامل بين نقابتي الصيادلة والأطباء بالمحافظة، وبالتالي لا توجد أية مشاكل حتى الآن في الإضراب ،باستثناء اعتراض من قبل عدد من المواطنين حول الإضراب خاصة مرضى العلاج على نفقة الدولة وتم الاتفاق على تخصيص يوم واحد في الأسبوع لصرف العلاج لهم، وقام الصيادلة بشرح أسباب الإضراب كحق قانوني ودستوري لإصلاح المنظومة الصحية .

وأضاف دومة أن نسبة المشاركة في الإضراب الجزئي وصلت إلى 75% بمحافظات سوهاج وقنا وأسيوط وأسوان والأقصر، مشيراً إلى أن يتم المتابعة والتنسيق مع مجالس نقابات المحافظات الخمسة لحل جميع المشاكل التي ممكن أن يتعرض لها الصيادلة في إضرابهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان