إعلان

الخارجية: وسائل إعلام تروج ادعاءات واتهامات للوزراة لا أساس لها من الصحة

12:53 م الأحد 09 مارس 2014

الخارجية: وسائل إعلام تروج ادعاءات واتهامات للوزرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قالت وزراة الخارجية، الأحد، "إن الفترة الأخيرة شهدت تداول بعض الأجهزة الإعلامية - لم تحددها - معلومات غير صحيحة عن الوزارة وتكرارها لاتهامات مرسلة وباطلة ضد الدبلوماسيين والإداريين التابعين للوزارة".

وأضافت الخارجية في بيان لها وصل مصراوي نسخة منه، أن هذه الأخبار والاتهامات لا تستند إلى اية أدلة ولم يبذل فيها جهد للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها أو إذاعتها مما يتنافي مع المصداقية الإعلامية المطلوبة، بحسب تعبير البيان.

وأوضحت أن نشر هذه الأخبار "لا يتسق مع حساسية الظرف المصري وخطورة المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد"، مضيفة أنه من المفترض أن "نتكاتف سويا من أجل الحفاظ على دور وزارات مصر السيادية ودعم رسالتها الوطنية".

وأشارت إلى ان ذلك الأمر "يطرح تساؤلات جادة حول دوافع تداول مثل هذه الأخبار، سواء عن قصد أو غير قصد، خاصة وأنها تمثل إساءة للعاملين بالوزارة وللمؤسسة ذاتها".

وأكدت الخارجية حرضها وحرص العاملين بها على "مواصلة العمل والأداء كمؤسسة وطنية عريقة يعمل أعضائها من الكادر الدبلوماسي والإداري بإخلاص وتفانٍ من أجل إعلاء مصلحة الوطن وصيانة أمنه القومي، بعيداً عن أية انتماءات سياسية أو حزبية".

ولفتت الوزارة إلى أنها "تلتزم في عملها بالوطنية والمهنية والاحترافية الخالصة في ممارسة السياسية الخارجية المصرية"

وجددت الخارجية تأكيدها على أنها لا تتهاون في مراجعة أداء أعضائها، ومتابعة كل ما يتم نشره في هذا الشأن والعمل على التحقق منه والتحقيق فيه، بدقة كاملة وبشـكل موضوعي، لضمان عدم التهاون مع أية أخطاء، أو التراخي في حماية مصالح الوطن.

وأشارت إلى أنها تتابع وتراجع كافة ما يتداول في وسائل الإعلام، حتى وإن وجدته مكرراً، "إنطلاقاً من مسئولياتها الوطنية في ضمان أفضل أداء تحصيناً لمصالح البلاد".

وذكرت أن جميع العاملين في الوزارة من الدبلوماسيين يلتحقون للعمل في الوزارة بعد اجتياز سلسلة من الامتحانات التحريرية والشفهية والقدرات النفسية "ضماناً لتوافر عناصر الكفاءة والمهنية دونما اعتبار للانتماءات السياسية".

وأوضحت أن السبيل الوحيد للالتحاق بالسلك الدبلوماسي غير ذلك هو صدور قرار جمهوري بالتعيين المباشر وهو أمر لم يتبع على الإطلاق خلال الأعوام الخمس الماضية.

وناشدت وزراة الخارجية وسائل الإعلام المختلفة الالتزام بالمعايير والقواعد المهنية والأخلاقية، وتوخي الدقة فيما يتم نشره من معلومات تتناول دور وزارة الخارجية أو تتعرض للعاملين بها وانتماءاتهم، وأدائهم.

وضربت الخارجية مثالا في ذلك بما نشر عن أن التمثيل الدبلوماسي المصري يفوق نظيره الأمريكي، مؤكدة أن ذلك "يخالف الواقع والعقل".

وأوضحت أن بعض السفارات الأمريكية يوجد بها عدد من الأفراد يفوق حجم السلك الدبلوماسي المصري بأكمله فى الخارج والداخل الذي لا يتجاوز عدد أعضائه العاملين ألف شخص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: