إعلان

وزير العدل: حكم حظر نشاط حماس واجب النفاذ ولم يتم الاستشكال فيه

10:57 م السبت 08 مارس 2014

وزير العدل: حكم حظر نشاط حماس واجب النفاذ ولم يتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المستشار نير عثمان، وزير العدل الجديد، إن الحكم بحظر نشاط حركة المقاومة الإسلامية حماس واجب النفاذ ولم يتم الاستشكال فيه، وحظر النشاط يعني وقف نشاط هذه الجماعة وأعضاءها، ومنعها من ممارسة النشاط ولو مارسوا النشاط يخضعوا لقانون العقوبات الجنائية.

وأضاف عثمان خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، السبت، أن الحكم عنوان الحقيقة ومن يعترض عليه أن يسلك اجراءات الطعن خلال الفترة المسموح بها لكن تلك المُدة انتهت وأصبح حكم نهائي، ولم يتم منع الأفراد التي تنتمي إلى حركة حماس من الدخول إلى مصر بل حظر النشاط فقط، مشيراً إلى أن الجهات التي يثبت أنها تمد حماس بالأموال سيتم وقف نشاطها بالكامل وسيتم تفعيله بصورة كاملة بعد إصدار الصيغة التنفيذية الكاملة للحكم.

يذكر أن محكمة القضاء المستعجل المصرية قررت حظر أنشطة حركة حماس، مؤقتا داخل مصر، لحين الفصل في الدعوي الجنائية المنظورة أمام جنايات القاهرة، باتهامها بالتخابر واقتحام السجون.

ونص حكم المحكمة على انطباق الحظر على ما ينبثق عن الحركة من جمعيات أو جماعات أو منظمات أو مؤسسات تتفرع منها أو منشأة بأموالها أو تتلقى دعما ماليا منها أو أي من أنواع الدعم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: