إعلان

محى الدين يتراجع عن إعلان ترشحه للرئاسة وينتقد قانون الانتخابات

11:22 ص السبت 08 مارس 2014

محى الدين يتراجع عن إعلان ترشحه للرئاسة وينتقد قان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

صرح الدكتور محمد محي الدين النائب السابق بمجلس الشوري، أن أمر ترشحه للرئاسة بات أمرا صعبا في ظل انقسام القوي السياسية بين مؤيد للمشير السيسي و بين غير راغب في أخذ موقف المعارض لترشحه من خلال تأييد مرشح آخر.

وانتقد محي الدين فى بيان صحفى اليوم السبت، تشدد قانون انتخابات الرئاسة في كون توقيعات المواطنين لا تقبل إلا أمام مكاتب الشهر العقاري و فقط و هو ما يعني تكرار تجربة 2012 ، حيث كانت التوقيعات تتم إجمالا إما علي أساس الإنتماء التنظيمي وخاصة لمرشحي تيارات الإسلام السياسي أو القوة المالية للمرشحين.

وأضاف محي الدين، أنه تقدم بمقترح مباشر لمستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية بإمكانية توقيع المواطنين أمام جهات الإدارة التي يوجد بها خاتم شعار الجمهورية، حيث لا تخلو قرية أو نجع من مدرسة أو وحدة صحية وغير ذلك، بينما لا توجد مكاتب توثيق شهر عقاري إلا في عواصم المحافظات و المراكز و المدن و و ما يعني حرمان أكثر من 60% من الشعب المصري من حقه في التوقيع لمرشحه الرئاسي.

وتمني محي الدين، أن يدرك المواطنون المصريون أهمية وجود مرشحين حقيقيين من الشباب ومن خارج المجموعة المكررة علي الشعب المصري.

واختتم تصريحاته بأن منصب الرئيس أو الترشح للرئاسة لا يجب أن يكون هدفا في ذاته، ولكن وسيلة للعمل من أجل مصلحة الوطن والشعب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان