إعلان

حامد الجمل: تحصين اللجنة العليا للانتخابات يمنع تعطيل خارطة المستقبل

09:54 ص السبت 08 مارس 2014

حامد الجمل: تحصين اللجنة العليا للانتخابات يمنع تع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ):

أكد رئيس مجلس الدولة الأسبق المستشار محمد حامد الجمل، أن قرار تحصين اللجنة العليا للانتخابات، ضمن قانون انتخابات الرئاسة، قطع الطريق أمام بعض الجماعات التي كانت تسعى لعرقلة خارطة المستقبل.

وأضاف فى تصريحات لصحيفة ''عكاظ'' السعودية اليوم، أن البعض حاول التشويش على هذا القرار من خلال الزعم بأنه مناف للدستور، مشيرا إلى أن التعديلات سمحت بالطعن أمام اللجنة العليا للانتخابات باعتبارها هيئة قضائية - التي تتخذ أحكام التقاضي وإجراءاته- وليس أمام المحاكم الأخرى وبالتالي تعطيل الانتخابات الرئاسية، واعتبر أن التحصين أغلق الباب على المتلاعبين بالقانون.

ومن ناحية أخرى ، قالت مصادر قضائية في مجلس الدولة، إن موافقة مجلس الوزراء على تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 73 لسنة 1956، تهدف إلى منع المحبوسين احتياطيا من الترشح لانتخابات الرئاسة ، بما في ذلك الرئيسان الأسبقان حسني مبارك ومحمد مرسي.

وقد اعتمد مجلس الوزراء أمس الأول قانون الانتخابات الرئاسية، متضمنا تحصين قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ضد الطعون، ومن المقرر حسب ما أكدت مصادر لـ(عكاظ)، أن يعقد المستشار علي عوض مستشار الرئيس للشؤون الدستورية ، مؤتمرا صحفيا اليوم السبت ، يعرض خلاله قانون الانتخابات الرئاسية ، عقب اعتماده من رئيس الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان