إعلان

مصدر قضائي: للمصريين بالخارج الحق في توكيل مرشحي الرئاسة

11:51 ص الإثنين 31 مارس 2014

مصدر قضائي: للمصريين بالخارج الحق في توكيل مرشحي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي ومحمد قاسم:

أكد مصدر رفيع باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أنه يحق لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، حق الانتخاب وأن يؤيد أحد راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية معلنا السماح لمواطنين بالخارج بتوكيل المرشحين عن طريق البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريح لمصراوي، الإثنين، أنه لا يجوز للمواطن أن يؤيد راغب الترشح أكثر من مرة أو أن يؤيد أكثر من راغب ترشح، كما لا يجوز أن يشتمل نموذج التأييد الواحد على تأييد أكثر من مواطن.

وتابع أنه يحق للمصريين المتواجدين بالخارج الراغبين في تأييد أحد طالبي الترشح، التصديق على توقيعاتهم بمقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

وأشار المصدر إلى أنه يترتب على تأييد المواطن لراغب الترشح أكثر من مرة أو تأييده لمرشح آخر استبعاد تلك التأييدات، وذلك مع عدم الإخلال بقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية.

وأضاف المصدر أنه لا يقبل التوكيل العام أو الخاص، وأنه يتم التصديق على توقيع المواطن المؤيد بأحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري، والتوثيق وبغير رسوم(مجاناً).

وقال إنه يتم تحريز نموذج التأييد من نسختين يوقع عليهما المواطن المؤيد، ويسلم له احدهما، ويحفظ الأخرى لدى مكتب التوثيق، مضيفاً إلى أنه لا يعتد في إثبات التأييد بغير أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المشتمل على الرقم القومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان