إعلان

سلفيون: ملتزمون بقرار الدعوة السلفية حال التوافق على السيسي أو صباحي

10:47 ص الأحد 30 مارس 2014

سلفيون: ملتزمون بقرار الدعوة السلفية حال التوافق ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

في أول رد فعل من قبل أعضاء الدعوة السلفية وحزب النور، على ترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة، أبدى عدد منهم التزامهم بقرار الدعوة سواء وقع الاختيار على السيسي أو حمدين صباحي.

وأعلن السيسي، اعتزامه خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، في بيان له ألقاه عبر التلفزيون المصري.

من جانبه، قال شعبان عبدالعليم، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، في تصريحات لمصراوي، إن فرص المشير السيسي أقرب للفوز، نظراً للدعم الذي يلقاه المشير من جانب الدولة العميقة، الممثلة في أجهزة الإعلام والشرطة والقضاء.

واوضح ما يطلق على نفسه ''الثائر السلفي'' أحد أعضاء الدعوة السلفية، أنه ملتزم بقرار الدعوة طالما كان يحمي الوطن، ويحمى الجيش من التقسيم ومبنى على الشورى، وطالما فيه تقديم مصلحة مصر على المصالح الشخصية.

ووافقه زين العابدين كامل، القيادي بالدعوة السلفية، وأعلن موافقته على أي مرشح تختاره الدعوة السلفية، سواء أكان السيسي ام صباحي ام غيرهما.

وتساءل كامل، في تصريحات له، ''ما قيمة الانتماء وفائدته في أن تكون الدعوة السلفية كيانًا قويًّا له تأثير في القرار السياسي إذا تشتتنا وأصبح لكل منا اختياره؟ ، وأين الانتماء الحزبي إذا خالفت قرارات الحزب؟ ، وهل تظن أن حزبك سيكون فاعلا إذا تشرذمنا وتفرقنا أيدي سبأ.؟ ، إننا في عمل مؤسسي وعلينا أن نعمل لتنجح المؤسسة ، وإلا كان العضو وبالًا على المؤسسة التي ينتمي لها''

وقال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، '' إن ترشح السيسي كان متوقعا، نظرا لشعبيته الكبيرة، التي عززت فرصته وجعلته الأقرب للفوز''.

وأضاف ''برهامي''، في بيان له، إنه ينتظر لقاء قريبا مع المشير السيسي، لاستيضاح باقي المعايير التي سبق أعلنوا عنها في صفات رئيس الجمهورية، لافتا إلى أنه كان قد قال رأيه الشخصي في السيسي من قبل، وأشاد بقدرته على إدارة المؤسسة التي يتولى رئاستها، وكذا وذكائه وقدرته على اكتساب حب الناس.

وحول إمكانية إعلان دعمهم للسيسي، أوضح برهامي أنهم في انتظار ظهور البرنامج الانتخابي للسيسي بطريقة رسمية، وأنهم سيتخذون القرار بصورة مؤسسية من خلال مجلس الشورى العام للدعوة السلفية.

وأوضح مصدر بالدعوة السلفية، أن أعضاء مجلس شورى الدعوة السلفية، يتجهون إلى التصويت بانتخاب السيسي، مشيراً الى أنه اذا وقع الاختيار بين السيسي وصباحي'' فستكون الأغلبية كاسحة للسيسي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان