إعلان

وزير التربية والتعليم: اعتماد 6 مليارات جنيه حافزاً جديداً للمعلمين

08:49 م الإثنين 03 مارس 2014

وزير التربية والتعليم: اعتماد 6 مليارات جنيه حافزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلن الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، عن اعتماد ستة مليارات جنيه للحافز الجديد للمعلمين، معترفا بأنه غير كاف وإنما لظروف المرحلة الراهنة سيتم زيادته بالتدريج حتى يصل إلي ما يرضي المعلمين، موضحا أنه تم توفير 85 ألف فرصة عمل وتثبيت للمتعاقدين.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية بمؤتمر ''محافظة البحيرة العلمي الأول للبحوث والتكنولوجيا ''و الذي عقد اليوم الإثنين، بمجمع دمنهور الثقافي تحت شعار ''مستقبل البحيرة بعقول أبنائها ''، بحضور الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، وكوكبة من العلماء ورموز الفكر والباحثين من حملة الماجستير والدكتوراة.

واطلق وزير التربية والتعليم مبادرة محو الأمية بمحافظة البحيرة لهذا العام 2014 تحت شعار ''معا نستطيع''، والتي تستهدف ثلاثة ملايين مواطن، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو أمية وتعليم الكبار ومحافظة البحيرة.

واعلن الوزير عن انه سيتم عرض استراتيجية التعليم 2014 - 2030 على اجتماع مجلس الوزراء القادم بعد مناقشتها فى حوار مجتمعي ، والتي تستهدف اكثر من 18 ونصف المليون طالب، وتقليل كثافة الفصول التي وصلت إلى 120 طالبا بالفصل بمحافظة الجيزة.

وقال وزير التربية والتعليم انه غير راض عن العملية التعليمية ومستوى التعليم في مصر قائلا '' أن بعض الطلاب الحاصلين على الثانوية والدبلوم والجامعة لا يجيدون كتابة أسماءهم '' ، مشيرا إلي وجود اكثر من 600 قرية محرومة من المدارس.

كما اعترف بان المناهج متضمنه اكثر من 30 % حشو تكرار ، مشيرا إلي انه سيتم الاستعانة بمناهج عالمية من ماليزيا وسنغافورة مع الاحتفاظ بالثقافة المصرية ، وألا تعتمد المناهج على الحفظ والتلقين فقط.

وأضاف أن اكبر كتاب لن يزيد عن 200 ورقة، ودليل أنشطة للتخفيف على التلاميذ ، مضيفا بان الوزارة ستواجه ازمة بالعام الأول لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لتقبل المناهج الجديدة والتدريب وطباعة الكتب وا خراجها .

وأعلن الوزير عن تطبيق نظام التابلت والسبورة الذكية بالست محافظات الحدودية ، وجار العمل في 12 محافظة اخرى لطلاب أول ثانوي والفني .

كما اعلن عن مشاركة الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بمشاركة اجتماعية للخطة الاستراتيجية للتعليم ، لافتا إلي قيام الفنان محمد صبحي، بحملة تبرعات تكفى بناء 50 مدرسة ، ورجال الأعمال 200 مدرسة وبعض المدارس الدولية للنزول بكثافة الفصل إلي 40 تلميذا ، ولتحقيق ذلك مطلوب بناء 10 الاف مدرسة بتكلفة 100 مليار جنيه، وتوفير اراضى لبناء المدارس بالمحافظات.

واشار الى ان المدارس لن تغلق صيفا لوجود خطة بين الوزارة ووزارتي الثقافة والشباب لتفعيل الانشطة ومحو الامية والخدمة المجتمعية خلال الفترة الصيفية .

من جانبه، قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، خلال كلمته أن الله يحفظ مصر وذكرها في كتابه الكريم خمس مرات، موضحا بان مصر مليئة بالخبرات والكوادر القادرة على العبور بها من هذه المرحلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان