إعلان

التيار الشعبي ينعي ''ميادة أشرف'' ويطالب بتحقيق فوري في حادث استشهادها

10:53 م السبت 29 مارس 2014

التيار الشعبي ينعي ''ميادة أشرف'' ويطالب بتحقيق فو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

نعى التيار الشعبي ببالغ الحزن والأسى مقتل الصحفية ''ميادة أشرف'' أثناء أدائها لمهام عملها في تغطية الاشتباكات التي جرت أمس بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان في منطقة عين شمس، والتي يحسبها شهيدة أداء مهام مهنتها وسط ظروف صعبة يتعرض لها الصحفيون والعاملون في وسائل الإعلام على مدى الشهور الماضية بلغت حد القتل والإصابات البالغة.

قال التيار الشعبي في بيان صادر اليوم السبت، ''إنه إذ يحمل جماعة الإخوان والجماعات التكفيرية المتحالفة معها مسؤولية العنف، فإنه يلفت إلى تكرار مسؤولية السلطة عن حوادث الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين خلال الفترة الأخيرة''.

طالب بسرعة إجراء تحقيق فوري نزيه تكون نقابة الصحفيين ومنظمات حقوقية مستقلة طرفا فيه للوقوف على ملابسات استشهاد الصحفية ''ميادة أشرف'' وتحديد الطرف المسئول عن قتلها، أثناء قيامها بأداء واجبها المهني وتقديمه للمحاسبة، كما دعا نقابة الصحفيين لأداء دورها في الدفاع عن حرية وحياة الصحفيين وفي إلزام المؤسسات الصحفية بالتأمين على حياة المحررين الذين يقومون بتغطية الأحداث الخطرة وتوفير التدريب اللازم لشباب الصحفيين على إجراءات السلامة المهنية في مثل هذه الأحداث.

أوضح ''إنه إذ يؤكد على أن الإعلام الحر أحد أهم آليات الديمقراطية في نظم الحكم الرشيد يشير إلى أن مهمة الصحفيين تقتصر على رصد ما يحدث على أرض الواقع ونقله للرأي العام والجمهور صاحب الحق في المعرفة''، مشددًا على ضرورة توفير الحماية لهم ومنحهم الحرية اللازمة للقيام بعملهم دون التعرض لأية تهديدات أو اعتداءات، أو منع أو مصادرة أدواتهم.

وتقدم التيار الشعبي بخالص التعازي للجماعة الصحفية في مقتل الزميلة، وخالص المواساة لأسرة الشهيدة وذويها ، داعين المولى عز و جل أن يتغمدها برحمته وأن يُسكنها ورفاقها شهداء الوطن والواجب جنات الخلد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: