إعلان

العدوي يتفقد منافذ العلاج على نفقة الدولة ويعاين أماكن الكشف على مرشحي الرئاسة

06:31 م السبت 29 مارس 2014

العدوي يتفقد منافذ العلاج على نفقة الدولة ويعاين أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

فاجأ وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوى المجالس الطبية المتخصصة بزيارة، السبت، لتفقد سير العمل حيث بدأ جولته بزيارة منافذ العلاج على نفقة الدولة ، حيث استمع لعدد من شكاوى المنتفعين.

كما تفقد اسلوب العمل ومدى كفاءة الاجراءات المميكنة والتي بلغت 75? من المجالس، بالإضافة إلى كفاءة الشبكة المعلوماتية واتصالها بالمستشفيات.

وقام بزيارة الامكان التى تم تخصيصها لمباشر اعمال لجان الكشف على مرشحين رئاسة الجمهورية، وآلية العمل ومتابعة أنواع التحاليل والفحوص الطبية والقائمين عليها، بالإضافة الى عملية تأمين المكان التى تتم بالتنسيق مع الاجهزة الأمنية، واوصى مدير المجالس الطبية المتخصصة بتسهيل وتقديم كافة اوجه التعاون مع اللجنة الانتخابية، وان تتم جميع اجراءات الكشف بحياديه تامه ودقة، كما تفقد الوزير اللجان المستمرة للكبد والكلى والاورام والعظام

وتفقد الوزير المجالس استمع الوزير الى مشكلة ممرضه مصابة بالربو الشعبي وقام الوزير بالاتصال فورا بالمسئول و وجه بحل مشكلتها.

فيما اشتكى مواطن آخر يدعى خيرى محمد السيد من رفض المجالس قبول تقرير اللجنة الثلاثية منه باليد ، ووجه باستثناءه وبدأت الاجراءات بالفعل.

فيما استمع لتظلم مريض اخر يحتاج الى تركيب مفصل واكتشف انه يخضع للتامين الصحي، وفى الحال تم الاجراء و نقل الى مستشفى التامين الصحى التى بدأت بإجراء توفير المفصل له، كما ساعد مريض اخرى على استلام قرار علاجه فى الحال.

وعن قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اوضح وزير الصحة انه بعد تسلم قرار اجراء الكشف الطبى البدنى والذهنى على المرشحين لرئاسة جمهورية مصر العربية من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تم اتخاذ عدة اجراءات لتجهيز وتنفيذ القرار الذى يتضمن تقدم المرشح للمنصب بطلب لتوقيع الكشف الطبى عليه للإدارة العاملة للمجالس الطبية المتخصصة ، وبناء عليه سوف تقوم الادارة بأعداد تقرير طبى بنتيجة الكشف الطبى البدنى والذهنى على طالب الترشح يتضمن بيان ما اذا كان طالب الترشح مصابا بمرض بدنى او ذهنى يؤثر على ادائه لمهام رئيس الجمهورية من عدمه . وسوف تقوم المجالس بتسليم اصل التقرير الطبى الى طالب الترشح لكى يتمكن من تقديمها الى اللجنة العليا للانتخابات ضمن الاوراق المطلوبة للترشح على ورق مؤمن.

كما سيتم استيفاء الاوراق والمستندات مثل صورة ضوئية من الرقم القومي على الوجهين، مع عدد 6 صور شخصية حديثة وايصال سداد مقابل الخدمة وبعد تقديم الاوراق سيتم تحديد ميعاد لإجراء الكشف والتحاليل الطبية عن طريق اللجان المتخصصة.

واشار الى ان الكشف الطبى سوف يتم من خلال 4 لجان احدهم للعيون، ولجنة النفسية والعصبية ، ولجنة الامراض الباطنية ، ولجنة الجراحة، وسيتم الاعتماد على اطباء تلك اللجان من المعينين والجزء الاكبر من اساتذة الجامعات المختلفة، واستشاريين وزارة الصحة، على ان يكون الحد الادنى للجنة الواحدة 3 اطباء من الاساتذة والاستشاريين .

وأوضح ان الكشف والنتيجة سوف تستغرق اسبوعا كاملا شاملا فترة التظلم ، حيث يمكن للمرشح التظلم من نتيجة الكشف ويتم اعادة الكشف عليه من لجان اخرى بتشكيل مختلف لإبداء الرأي خلال 48 ساعة من نتيجة الكشف الاول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان