إعلان

سباق الرئاسة.. السيسي يُعلنها أخيرًا ووجوه جديدة تظهر على الساحة

11:39 ص الخميس 27 مارس 2014

سباق الرئاسة.. السيسي يُعلنها أخيرًا ووجوه جديدة ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

"اليوم أقف أمامكم للمرة الأخيرة بزيي العسكري بعد أن قررت انهاء خدمتي كقائد عام للقوات المسلحة ووزير للدفاع.. اتقدم لكم معلنا عزمي الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية".. أنهى المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، الجدل الدائر معلنًا نيته في الترشح لقيادة مصر.

وظهرت وجوه جديدة على الساحة السياسية أعلنت عزمها الترشح، لكن السيسي هو الاكثر شعبية بين المرشحين الأربعة، ومن بينهم رئيس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وسيعلن عن بداية الترشح لانتخابات الرئاسة الأحد، ولم تحدد الحكومة موعد الانتخابات، ولكن رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، قال إن الانتهاء من الانتخابات الرئاسية سيكون في موعد أقصاه 17 يوليو المقبل.

واستجاب المشير السيسي لإرادة جماهير واسعة طالبته بالترشح "والتقدم لنيل هذا الشرف"، على حد تعبير".

وفي أول رد فعل لحملة صباحي، الذي حصل على المركز الثالث في انتخابات الرئاسة السابقة عام 2012، طالب السفير معصوم مرزوق، المتحدث باسم الحملة، بفرصه مماثلة لرئيس التيار الشعبي لإلقاء بيانا على الشعب المصري من خلال التليفزيون المصري "المملوك للدولة" كما قام "السيسي" بإلقاء بيانه ضمانًا لتكافؤ الفرص.

وأكد مرزوق، أن صباحي شارف على الانتهاء وقد ركز على مطالب الشعب المصري من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وبالتزامن مع إعلان السيسي ترشحه.. أعلنت حملة حمدين صباحي رئيسًا لمصر عن تنظيم أول فعالية موحدة على مستوى جميع المحافظات بعد غد السبت، وقالت لجنة العمل الجماهيري بالحملة إن الفعالية تشمل سلاسل بشرية في كل مراكز الجمهورية.

واعتبرت الحملة هذه الفاعلية إعلانًا قويًّا عن حملة صباحي وعن جماهيريته الكبيرة في الشارع المصري.

بينما ظهرت وجوه جدية على الساحة السياسية المصرية، لإعلان ترشحها للرئاسة من بينهم حسن على حارون، الاستاذ بجامعة الأزهر.

ويواجه حارون السيسي وصباحي ببرنامج انتخابي يتضمن، وضع خطة بعيدة المدى للنهوض بالدولة المصرية، متضمنا محاور الصحة، والعدالة الاجتماعية، والزراعة، وتطوير المنظومة التعليمية، والأمنية.

وبحسب هاروون فإن البرنامج الانتخابي يتضمن 40 محورًا على رأسهم، ''قرار سياسي يتعلق بتنظيم أشكال الطاقة المتجددة، حيث سيتم البدء في طرحها والاستفادة منها بالتعاون مع دول أوروبية لتسويقها والاستفادة من عائدها، كما أن أراضي الدولة لابد أن تكون بعقود الانتفاع للمستثمرين متوسطة الأجل، يضاف إلى ذلك في نهاية المدة تصبح نصف قيمة هذه الأراضي ملك للعاملين - رجال ونساء - فيها الذين أمضوا على الأقل 20 عاما، بينما قيمة وملكية النصف الآخر للدولة''.

والمرشح الرابع في انتخابات الرئاسة هو المحامي محمود رمضان، رئيس "حزب الشارع"

وأوضح رمضان أنه يتبنى في برنامجه، إنشاء بنك للفقراء، وتقديم الدعم نقديا يتم صرفه مقدماً كل 3 شهور، حتى يتم القضاء على إهدار الدعم وعدم وصوله لمستحقيه، وكذلك بناء مصانع جديدة ثم بيعها فور تشغيلها لمجموعة من المصريين بسعر التكلفة يضاف إليه 10% ربح للدولة. ويقترح المحامي الذي فاجأ الأوساط السياسية والإعلامية بترشحه لرئاسة الجمهورية، في برنامجه، إنشاء جهاز أمن جديد تحت مسمى هيئة الانضباط، يتكون من شباب مصر الجامعي، المؤجلين من الخدمة العسكرية، بزي مختلف عن الشرطة لتلقي شكاوى المواطنين، بدون أسلحة، لرصد الجريمة قبل وقوعها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان