إعلان

ملاك 3 قنوات خاصة يؤسسون شركة إعلامية لإدارة الإعلانات المصرية

03:01 م الثلاثاء 25 مارس 2014

ملاك 3 قنوات خاصة يؤسسون شركة إعلامية لإدارة الإعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أسس الدكتور السيد البدوي، مالك قنوات الحياة، ورجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات ''CBC''، وعلاء الكحكي مالك قنوات النهار، شركة إعلامية مصرية كبرى تتولى إدارة شؤون سوق الإعلان المصرى .

وقال رجل الأعمال محمد الأمين، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، إن فكرة إنشاء شركة بهذا التوجه لم تأتِ من فراغ وإنما جاءت انعكاسا لرغبة صادقة لدى المؤسسين من أجل السعي نحو الحفاظ على هوية الإعلام المصري ليظل دائما في الصدارة والريادة التي كان عليها من قبل، مشدداً على ما تشهده مصر الآن يتطلب تكاتف الجميع وخاصة المؤسسات الإعلامية من اجل النهوض بالمجتمع ككل.

وقال علاء الكحكي، إن تأسيس الشركة جاء بعد التأكد من أن هناك كيان إعلاني خارجي يسعى نحو السيطرة على القنوات الفضائية المصرية؛ من أجل تخريب سوق الإعلان فى مصر وذلك لأسباب وخدمة توجهات غير إعلانية على الإطلاق - بحسب قوله.

وأضاف الكحكي، أن هذا الموضوع لم يكن خافياً على أحد ولكن في ظل عدم وجود توحد بين القنوات، لم يكن متاحاً أن تخرج هذه الشركة إلى النور ولكن وبالتحديد منذ بضعة شهور شعرنا أن الأجواء أصبحت تحتمل الاقتراب والتكاتف من اجل هدف نبيل، فالتقت القنوات الثلاث وتم تأسيس الشركة بعد اتصالات، قمت بها أن والمهندس محمد الامين مع قناة الحياة التي كانت ستلقى نفس مصير قنوات ميلودى ومزيكا التى انهارت بسبب النهج الذى كان يسير عليه هذا الكيان الإعلاني الخارجي، الذى كان يتعمد السيطرة على القنوات الفضائية حين يتعاقد معها وهى في أوج تألقها ثم يتركها حينما تكون في أسوأ فتراتها الإعلانية.

واكد الكحكي أنه تم اتخاذ قرار داخلي بين المؤسسين بأن يتم توجيه الدعوة لكافة القنوات المصرية للانضمام إلى الشركة سواء كان التليفزيون المصري أو القنوات الخاصة، فالهدف هو في الأصل الحفاظ على هوية الإعلام المصري.

وقال وليد العيسوي، مدير عام شركة فيوتشر ميديا، إن ما يحكم الكيان الإعلان المصري الجديد الذى تم تأسيسه هي قواعد المنافسة الشريفة دون الهدف من إقصاء أي شركة أو قناة أو وكيل إعلاني من السوق المصري الذى يتسع للجميع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: