إعلان

مؤشر الديمقراطية: تراجع نسبة الاحتجاجات السياسية أمام المطالب الفئوية

11:54 م الإثنين 24 مارس 2014

مؤشر الديمقراطية: تراجع نسبة الاحتجاجات السياسية أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال محمد عادل، المدير التنفيذي للمركز التنموي الدولي ورئيس تحرير تقرير مؤشر الديمقراطية، إن هناك 1044 احتجاجا خلال فبراير الماضي، مشيراً إلى أن المصريين يحتجون مرتين فى الساعة وأن التقرير رصد عودة المطالب الإقتصادية بعد غيابها لـ 6 أشهر.

وأضاف عادل، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الإثنين، أن 58% من الاحتجاجات للمطالبة بحقوق اقتصادية، لافتاً إلى أن حكومة حازم الببلاوي كانت ضحية لعودة الإحتجاجات الإقتصادية وهو ما يؤكد أن الأجور والمرتبات أصبحت المؤشر الأول لنجاح أو فشل أي نظام في مصر.

وأشار عادل إلى أن التقرير رصد أن الأونة الأخيرة تعكس تلاشي ظاهرة حشود أيام الجمعة مع عودة العمال للمشهد الاحتجاجي.

وأكد التقرير أن العاملين بالقطاع التعليمي أحد القطاعات الأساسية المحتجة من أجل حقوق العمل، حيث نفذت 47 احتجاج، بشكل أصبح يعكس و بكل وضوح أزمة بين الدولة و العاملون بمؤسساتها العامة و الخاصة بقطاعاتها الأساسية.

وتابع أن الإخوان ومؤيدوهم في المركز الثاني في الاحتجاج بعدما نظموا 346 إحتجاجا بنسبة 33.14% من إحتجاجات الشهر بشكل يعكس انخفاضا كميا واضحا في إحتجاجات انصار الجماعة بنسبة 50% على أقل تقدير بالمقارنة مع احتجاجاتهم خلال ديسمبر من العام السابق.

وأوضح التقرير أن القاهرة تتصدر المشهد الإحتجاجي بعدما شهدت 144 إحتجاجا بنسبة 14% من احتجاجات الشهر تلتها الاسكندرية التي شهدت 138 إحتجاجا بنسبة 13% ، ثم كفر الشيخ في المركز الثالث بعدما شهدت 96 إحتجاجا بواقع 9% من الإحتجاجات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان