إعلان

''تحالف الشرعية'' يطالب القادة العرب بعدم الاعتراف بممثلي مصر في القمة 25

09:03 م الإثنين 24 مارس 2014

''تحالف الشرعية'' يطالب القادة العرب بعدم الاعتراف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-ابراهيم عياد وعبدالله قدري:

طالب مايسمى بـ''تحالف دعم الشرعية''، القادة العرب، خلال انعقاد القمة العربية الخامسة والعشرون، ''بوحدة الصف ومواجهة البغي، وتضامن قوي من أجل مستقبل أفضل لأمتنا العربية، مستقبل تعلو فيه الحريات والديمقراطيات على الانقلابات'' - على حد قوله.

وقال التحالف في رسالة وجهها للقادة العرب، الإثنين، ''إن مجموعة متآمرة من العسكريين والمدنيين الكارهين للحرية والكرامة والعدل انقلبوا على هذا المسار في 3 يوليو 2013 ، ولقد أعلنتها هذه الجماهير واضحة قوية وبدون مواربة بعدم شرعية أي مغتصب للسلطة، وتكذب من يتحدث باسم الشعب من بين هؤلاء الذين اختطفوا إرادتهم بصناديق الذخيرة ''.

وأشار البيان الى ''أن هناك ممن يتحدثون باسم مصر زورا وبهتانا وسيتحدثون إليكم عن أخطار عارمة محدقة فارغة تهدد الأمة وهي في حقيقتها ستار يتخفون خلفه قبل أن تكون أخطارا حقيقية، وهي في حقيقتها أيضا غطاء لاستمرار جرائم الإبادة في مصر التي لا يقرها دين أو عروبة''.

وتابع البيان: ''إن مصر غير ملزمة بأي عقود يبرمها الانقلابيون أو بسداد أية فواتير مالية يطلبوها لأنهم لا يمثلون الشعب أولا، ولأنهم ثانيا يستخدمون أموالكم في استمرار القمع والباطل والانتهاكات ضد الجميع بما فيهم النساء ''، مشيراً الى إن تجاهل جامعة الدول العربية للمؤامرات المتواصلة لوأد ثورات الربيع العربي بأيدي أعداء الأمة سيجعل المنطقة العربية على فوهة بركان''.

ولفت البيان الى أن ''موقف الاتحاد الإفريقي كان واضحا في رفض الانقلاب والطغيان ودعم الديمقراطية وشعب مصر الثائر، وكانت الشعوب العربية أسرع من الجامعة، وبعض اعضائها في دعم الشعب المصري، وهو ما يتطلب مراجعة جادة للانحياز للشعب المصري وإرادته الحرة وثورته السلمية المتواصلة، فهذا واجب العرب جميعا''- بحسب البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان