إعلان

الحقيقة وراء تشكيل السيسي لجنة علمية لتقييم جهاز '' سي والإيدز'' - فيديو

11:12 م الأحد 23 مارس 2014

الحقيقة وراء تشكيل السيسي لجنة علمية لتقييم جهاز '

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أجرى الإعلامي جابر القرموطي، حوارً مع كل من الدكتور أحمد مؤنس، أحد أعضاء فريق اللواء ابراهيم عبد العاطي، مخترع جهاز علاج فيروسي ''سي''، والإيدز''، والإعلاميين مجدي الجلاد، رئيس تحرير صحيفة ''الوطن''، وخيري رمضان، مقدم برنامج ''ممكن'' على فضائية ''سي بي سي''، لكشف الحقيقة وراء تشكيل المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

حيث أكد الجلاد على أن السيسي أصدر قراراً بتشكيل لجنة طبية من وزارة الصحة لمناقشة فعالية الجهاز وكشف الجلاد عن العديد من المفاجآت التي دارت في اجتماع اللجنة مع الدكتور أحمد مؤنس.

وأضاف الجلاد: ''وجدنا تسجيلات صوتية لأعضاء من اللجنة الطبية المشكّلة من وزارة الصحة يؤكدون أن العلاج لن يظهر قريباً، وقالت طبيبة من الفريق المُشكّل من وزارة الصحة لمؤنس خلال آخر اجتماع طبي مع اللجنة العلمية المشكلة من قبل المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لمناقشة الجهاز المعالج لفيروس ''سي'': ''لولا أنك تعمل مع الجيش الآن لكنت قطعت رقبتك وكنت قمت ضربتك''.

وتابع: ''لدينا تسجيلات لأعضاء من اللجنة تؤكد تشكيلها، وبعد انتقاد مؤنس في الاجتماع قال لأعضاء اللجنة أنا جاي اتعلم منكم، واللواء ابراهيم عبد العاطي، صاحب الاختراع تم استبعاده من حضور اجتماعات اللجنة الطبية بالتالي مصر الآن أمام طرف كاذب خاصة أن اللجنة الطبية قالت أنه محظور إجراء اختبارات علمية على حيوان الشمبانزي في مصر، كما أن جنوب أفريقيا لا يوجد بها حيوان الشمبانزي''.

واستطرد : ''بعد انتقاد مؤنس من قبل أساتذته في الطب فرد عليهم قائلاً أنا بصراحة أريد التعلّم منكم، وحينما قالوا له أن هل الأقراص التي يحصل عليها المريض للمريض تم اعتمادها كدواء ؟ فرد عليهم قائلاً: هذه الأقراص مصنعة من الأعشاب''.

وتساءل: ''كيف يتم علاج الفقراء بعد شهرين من الإعلان عن جهاز علاج فيروس سي والإيدز ووزارة الصحة لم تعتمد العلاج بالأساس ومن الغريب أن الأقراص المعالجة كانت في شوال أثناء الاجتماع''.

وأوضح ، إن اللواء إبراهيم عبد العاطي، مخترع جهاز علاج ''سي والإيدز''، خريج جامعة الإسكندرية وهو فني معمل وبارع في تصليح الأجهزة، وحصل على حكم حبس لمدة عام لأنه يمارس مهنة الطبّ دون تصريح فهو ليس خريج كلية الطب - على حد قوله.

وأضاف الجلاد ''سأستقيل من رئاسة تحرير صحيفة الوطن إذا كان حديثي خاطيء ولا أريد إحراج مصادري، وإذا كنت أكذب على مخترع جهاز فيروس سي لكانت القوات المسلحة أصدرت بياناً تقوم بتكذيب الوطن فيه''.

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد مؤنس، عضو فريق اللواء إبراهيم عبد العاطي مخترع جهاز علاج فيروس ''سي''، عن نيّته لمقاضاة صحيفة ''الوطن'' التي يرأس تحريرها الإعلامي مجدي الجلاد للخوض في سمعته، متسائلاً: ''لو وصلنا يوم 30 يونيو للعلاج ما وضع ما نشرته صحيفة الوطن''.

وتابع مؤنس: ''ما يحدث عبارة عن عرقلة لوصول العلاج إلى الفقير، وأنا متخصص في المتابعة الصحية الإكلينيكية وأمان المريض وشفاءه فقد تمت تجربة الجهاز على خمسين مريض، وهناك علاج في مصر لعلاج جلد الإنسان دون أن يتم تجربته على أي حيوان''.

ومن جهته قال جابر القرموطي: ''لو جاء يوم 30 يونيو هل ستستقيل يا دكتور مؤنس من منصبك إن لم يظهر علاج لفيروس سي؟'' فرد مؤنس منفعلاً: ''لا يوجد أحد في مصر يستطيع أن يجعلني أستقيل فأنا دكتور جامعي وأقبل بالمحاسبة إن لم يظهر علاج''.

وتابع إن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أمر بتصنيع 10 آلاف جهاز.

وأضاف إنه لا يوجد أي تعارض ما بين تشكيل فريق طبي من وزارة الصحة لمناقشة فعالية الجهاز، ورفض الإفصاح عن الجهات المُصنّعة للجهاز مشيراً إلى أن الجهاز مرّ بجميع المراحل العلمية المعترف بها دولياً والتجارب العلمية التي جرت على الشمبانزي أو الفئران تمت قبل إلتحاقه بفريق اللواء ابراهيم عبد العاطي.

من ناحيته قال الإعلامي خيري رمضان خلال اتصال هاتفي بنفس البرنامج ''سأكون أسعد الناس إن الجهاز صالح، واللجنة العلمية المُشكلة بكل أجهزتها لم تقل أن الجهاز غير صالح لعلاج فيروس سي وما قلته أننا لا نستطيع أن نقول الآن أن لدينا جهاز يستطيع علاج فيروس سي وفيروس الايدز بالنتائج التي أعلنها اللواء ابراهيم عبد العاطي في مؤتمره الأول''.

وتابع: ''نصف عائلتي ماتت بفيروس سي وأخصي مصاب بفيروس سي وأمل حياتي أن يشفى أخي من مرض فيروس سي بالتالي من مصلحتنا أن يكون حديث الدكتور أحمد مؤنس صحيح بخصوص الجهاز''.

وأضاف: ''الشامبانزي ليس الحيوان المناسب لإجراء عليه التجارب الخاصة بجهاز علاج فيروسي الإيدز، وسي لأنه الفيروس يتكاثر في الفئران، والقطط والطبيبة''، مطالباً اللواء ابراهيم عبد العاطي بأن يمتلك الشجاعة ويقوم بمدّ المهلة التي حددها بنفسه لكي يدخل الجهاز الخدمة ويعالج المرضى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان