إعلان

بالفيديو..مؤنس: السيسي أمر بتصنيع 10 آلاف جهاز لعلاج الإيدز وفيروس ''سي''

10:40 م الأحد 23 مارس 2014

بالفيديو..مؤنس: السيسي أمر بتصنيع 10 آلاف جهاز لعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور أحمد مؤنس، أحد أعضاء الفريق الطبي المكتشف لجهاز علاج فيروس ''سي'' والإيدز، إن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أمر بتصنيع 10 آلاف جهاز.

وأضاف السيسي خلال إتصال هاتفي لبرنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الأحد، إنه لا يوجد أي تعارض ما بين تشكيل فريق طبي من وزارة الصحة لمناقشة فعالية الجهاز، ورفض الإفصاح عن الجهات المُصنّعة للجهاز، مشيراً إلى أن الجهاز مرّ بجميع المراحل العلمية المعترف بها دولياً والتجارب العلمية التي جرت على الشمبانزي أو الفئران تمت قبل إلتحاقه بفريق اللواء ابراهيم عبد العاطي.

من ناحيته قال الإعلامي خيري رمضان، خلال اتصال هاتفي بنفس البرنامج ''سأكون أسعد الناس إن الجهاز صالح، واللجنة العلمية المُشكلة بكل أجهزتها لم تقل أن الجهاز غير صالح لعلاج فيروس سي وما قلته أننا لا نستطيع أن نقول الآن أن لدينا جهاز يستطيع علاج فيروس سي وفيروس الايدز بالنتائج التي أعلنها اللواء ابراهيم عبد العاطي في مؤتمره الأول''.

وتابع: ''نصف عائلتي ماتت بفيروس سي وأخي مصاب بفيروس سي وأمل حياتي أن يشفى أخي من مرض فيروس سي بالتالي من مصلحتنا أن يكون حديث الدكتور أحمد مؤنس صحيح بخصوص الجهاز''.

وأضاف: ''الشامبانزي ليس الحيوان المناسب لإجراء عليه التجارب الخاصة بجهاز علاج فيروسي الإيدز، وسي لأنه الفيروس يتكاثر في الفئران، والقطط والطبيبة''، مطالباً اللواء ابراهيم عبد العاطي بأن يمتلك الشجاعة ويقوم بمدّ المهلة التي حددها بنفسه لكي يدخل الجهاز الخدمة ويعالج المرضى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان