إعلان

جبرائيل: الوفد الحقوقي المصري طالب السلطات الفرنسية بإعتبار ''الإخوان'' جماعة إرهابية

10:56 م السبت 22 مارس 2014

جبرائيل: الوفد الحقوقي المصري طالب السلطات الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ:

أعلن الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس الإتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن الوفد الحقوقي الذى يزور العاصمة باريس حاليا طالب السلطات الفرنسية بمساعدة مصر فى التخلص من الإرهاب وباعتبار ''الإخوان'' جماعة إرهابية.

وقال جبرائيل، في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس اليوم السبت، أن الوفد الحقوقي المصري يقوم بزيارته الحالية إلى باريس ''تحت مظلة وزارة الخارجية المصرية''، معلنا أن الوفد سيقوم خلال الفترة القادمة بجولة تشمل عدد من العواصم الأوروبية بالاضافة إلى الولايات المتحدة لفضح إرهاب الجماعة الإرهابية وإيصال رسالة مفادها أن مصر تحارب الإرهاب.

وأضاف أن الوفد أكد خلال إجتماعته مع المسئولين الفرنسيين وخاصة بوزارة الخارجية أن ما حدث فى مصر فى الثلاثين من يونيو ما يحدث فى مصر هو ''ثورة شعبية'' من قبل الجماعة الإرهابية من عمليات تستهدف المصريين ولاسيما جنود وضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة بالاضافة إلى ترويع وترهيب المواطنين وإستغلال الأطفال خلال إعتصام رابعة وحرق دور العبادة واستهداف التراث بخلاف السعي إلى إحداث وقيعة بين المسلمين والأقباط.

وأوضح أن الجانب الفرنسي كان متحفظا بعض الشىء غير أن الوفد المصري قدم له أقراصا مدمجة ''سى دى'' تتضمن ما يقوم به الإخوان فأبدى تفهما.

وقال جبرائيل أن الوفد إجتمع أيضا مع السفير محمد مصطفى كمال سفير مصري بباريس..واصفا اللقاء ب''المثمر'' حيث تم دعوة السفير إلى أن يقدم للجانب الفرنسي المزيد من الحقائق عما يدور فى مصر من جانب الجماعة الإرهابية، وهو ما يقوم به فعليا على المستويات السياسية والثقافية والإعلامية.

وأشار الحقوقي المصري إلى أن الوفد شارك أيضا فى لقاء ببلدية باريس حول وضع مسيحيي الشرق ''حيث أكدنا أن فترة حكم الإخوان فى مصر شهدت هجرة ما يقرب من 100 ألف قبطى'' تماما كما يحدث الان فى سوريا والعراق.

وأكد نجيب جبرائيل أهمية مؤتمر ''مصر والربيع العربي: الثقافة والإعلام والإسلام السياسى'' الذى عقدته المنظمة المصرية-الفرنسية لحقوق الإنسان خلال اليومين الماضيين بباريس..موضحا أن المؤتمر أسفر عن توصيات هامة وخاصة فيما يتعلق بقرار إعلان جماعة ''الإخوان إرهابية'' حيث تم إرسال التوصية إلى الحكومة الفرنسية للتواصل مع المجموعة الأوروبية لتفعيل هذا القرار.

وأضاف أن المؤتمر دعا إلى إعادة فتح المركز الثقافي المصري لخدمة أبناء الجالية المصرية بعد تجميد أنشطته جراء تدميره وتحطيمه من قبل تنظيم الإخوان الإرهابي، بالإضافة إلى انه تم خلال المؤتمر الذى حضره العديد من الرموز والمثقفين والسياسيين الفرنسيين عرض بحث شامل عن التراث المصري وما يتعرض له من هدم وتشويه.

وقال رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أن الوفد قام خلال تواجده بباريس بزيارة المركز الإسلامي وكذا الكنائس القبطية بالعاصمة الفرنسية.

وكان الوفد المصري برئاسة جبرائيل قد وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس فى زيارة تستمر حتى بعد غد الإثنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: