إعلان

''التعليم'' تشدد على تكثيف الرقابة والإشراف اليومي على الطلاب

07:47 م السبت 22 مارس 2014

''التعليم'' تشدد على تكثيف الرقابة والإشراف اليومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقدت وزارة التربية والتعليم، اجتماع مع مديري المديريات التعليمية من خلال شبكة الفيديو كونفرانس برئاسة محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، وبحضور قيادات الإدارات المركزية التابعة لقطاع التعليم العام.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة أبنائها طلاب المدارس، بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت.


أكد المشرف على قطاع التعليم العام - خلال الاجتماع - ضرورة تكثيف الرقابة والإشراف اليومي على الطلاب بالمدارس أثناء فترات الراحة بين الحصص الدراسية والفسحة وأثناء خروج الطلاب لتجنب الازدحام ووقوع حوادث, وكذا ضرورة متابعة التزام المدارس بكافة الاشتراطات الصحية وقواعد السلامة المهنية وتم التأكيد أيضا على الإجراءات الأمنية والوقائية الخاصة بالحفاظ على سلامة وأمن الطلاب أثناء المتابعات الميدانية للمدارس.

وطالب المشرف على قطاع التعليم العام بالتنسيق الكامل فيما بين إدارة الأزمات بالمديريات التعليمية فيما تتلقاه من بلاغات بتهديد سلامة المنشآت مع لجنة إدارة الأزمات بالديوان لاتخاذ القرارات اللازمة والفورية بشأنها والالتزام بالإجراءات المطلوب تنفيذها فى المدارس للحد من انتشار الأمراض الوبائية.

وشدد محمد سعد ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية اللازمة نحو الإدارة المدرسية التي يثبت عدم التزامها بالإجراءات الأمنية والوقائية التي قررتها الوزارة للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب والالتزام بالاشتراطات الصحية فيما يخص موضوع التغذية المدرسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان