إعلان

نبيل فهمي: زيارتي للبنان رسالة إلى العالم العربي باستعادة مصر دورها

03:34 م الجمعة 21 مارس 2014

نبيل فهمي: زيارتي للبنان رسالة إلى العالم العربي ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري، اليوم الجمعة، وزير الخارجية نبيل فهمي الذي بدأ أمس الخميس، زيارة للبنان استهلها بلقاء بالرئيس اللبناني ميشال سليمان.

وقال نبيل فهمي في تصريح صحفي عقب اللقاء مع بري، ''إن أخطر ما يواجه العالم العربي هو الارهاب معناه الأمني والفكري، يضاف إلى ذلك الطائفية والتطرف هذا يخلق صعوبات ومشكلات مباشرة للمواطن في حياته اليومي، كما يؤدي لهدم المستقبل''.

وأضاف ''إن الظرف المصري يشغلنا بعض الشيء ولكنه لن يبعدنا عن دورنا العروبي وخارطة الطريق سيتم استكمالها، وهذه الزيارة هي رسالة للعالم العربي باستعادة مصر لدورها القومي، ونريد بناء عالم عربي يحترم بعضه البعض وبه تعايش ويساهم في بناء المستقبل على المستوى العالمين ومصر على استعداد لتقديم الدعم على كل المستويات إلى لبنان دون تدخل في الشئون الداخلية اللبنانية''.

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه تحدث في الجامعة العربية عن قضية التعاون في مكافحة الإرهاب، لافتاً إلى الرئيس المستشار عدلي منصور سيتحدث في القمة العربية بالكويت عن العروبة والدولة والارهاب في العالم العربي.

وأكد على ترابط الأمن القومي في البلدين، مشيراً إلى أن رسالة مصر في لبنان هي رسالة تحضر وتقدم ووفاق وبناء و الموقف المصري هو داعم للدولة اللبنانية دون التدخل في الشئون الداخلية للبنان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان