إعلان

نقيب الصحفيين: المالية أكدت زيادة بدل الصحفيين بدءً من مارس الحالي

02:05 م الخميس 20 مارس 2014

نقيب الصحفيين: المالية أكدت زيادة بدل الصحفيين بدء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة تلقى خطاب وزير المالية الدكتور هانى قدري بتحويل المبلغ المالي المطلوب لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين إلى 1200 جنيه اعتباراً من شهر مارس الحالي.

ووجه مجلس النقابة الشكر للوزير والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء على تقديرهم الكبير لدور الصحفيين ومهنة الصحافة السامية.

وأوضح النقيب، خلال بيانا له، اليوم الخميس، إلى أن الزيادات تتضمن زيادة للعاملين بالصحف القومية بنسبة مماثلة لزيادة البدل الصحفي وهي 31%، حيث سيتم زيادة البدل لمن يتقاضون 95 جنيه إلى 125 جنيه ومن يتقاضون 80 جنيهاً سيصلون إلى 105 جنيها ً.

وقال النقيب أنه تم تخصيص مبلغ 19 مليون جنيه لدعم مشروعات الع?‌ج وا?‌نشطة وانقاذ مبنى النقابة .. وتقديراً لدور شيوخ المهنة فقد قرر مجلس النقابة زيادة المعاش بمبلغ 100 جنيه ليصل إلى 900 جنيه من إبريل القادم.

وأكد المجلس أنه سيتم تغطية العجز فى مشروع الع?‌ج الذي يتجاوز 4 م?‌يين جنيه سنويا ً، كما سيتم ?‌ول مرة منذ أفتتاح النقابة صيانه شامله للمبنى ?‌نقاذه من ا?‌نهيار وليظل مفتوحاً للصحفيين وأسرهم لممارسة كل ا?‌نشطة بداخله .. كما سيتم تغطية الزيادة فى المعاش لشيوخ المهنة.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن المجلس يبذل كل الجهود الممكنة ل?‌رتقاء بمهنة الصحافة وأوضاع الصحفيين وتمكينهم من ممارسة دورهم لخدمة المجتمع والرأى العام بكل حياد وشفافية ونزاهة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان