إعلان

رئيس اتحاد العمال يطالب بتنفيذ الأحكام القضائية بتشغيل الشركات

12:48 م الخميس 20 مارس 2014

رئيس اتحاد العمال يطالب بتنفيذ الأحكام القضائية بت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن البلاد تعاني هذه الايام من المؤامرات العديدة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية، مجددا إدانته لكافة الأعمال الإجرامية.

وطالب المراغي، خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الخميس، بسرعة تنفيذ الأحكام القضائية التي قضت بعودة الشركات إلى الدولة مرة أخرى، مطالبا بتشغيلها من خلال ضخ استثمارات مالية، وتوفير المستلزمات المالية لاستئناف العمل بهذه الشركات والمصانع.

وأشار المراغي، إلى ضرورة وضع حلول لقضية العمال المفصولين تعسفيا،بالإضافة إلى العمال الذين أجبروا على الخروج على المعاش المبكر، مطالبا بتشكيل لجنة فنية متخصصة تضم مسؤولين عن الجهاز التنفيذي للدولة ومجموعة من النقابيين للتواصل مع العمال وبحث مشاكلهم ووضع حلول لها.

كما طالب رئيس الاتحاد، بأن يشمل الحد الأدنى للأجور جميع العاملين بالدولة، مؤكدا أن هذا الحد الأدنى لا يحقق طموحات العمال .

كما طالب رئيس الاتحاد، بأن يستند قانون المنظمات النقابية والعمالية إلى المبادئ القضائية التي استقرت في أحكام المحكمة الدستورية العليا أو أحكام المحكمة الإدارية العليا، مؤكدا على تمسك المنظمات النقابية بعرض مشروع القانون على مجلس النواب بعد انتخابه.

ورفض المراغي، أي تدخل في عمل الحركة النقابية وأن النقابة العامة هي التي تختار ممثلها في الاتحاد العام، مضيفا أن الاتحاد يناقش مشروعات القوانين التى تختص بقضايا العمل والعمال، وقانون العاملين المدنين بالدولة، وقانون التأمينات الاجتماعية، وقانون التأمين الصحي.

طالب رئيس الإتحاد، بوقف إصدار قوانين أو قرارات تنفيذية من شأنها رفع أسعارالأساسية، أو فرض ضرائب جديدة على محدودى الدخل لتحقيق السلم الاجتماعي، مشيرا إلى أهمية التوسع فى إنشاء المجمعات الاستهلاكية، و أتخاذ الإجراءات اللازمة لربط الأجور .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: