إعلان

ننشر كواليس واقعة الغاء الأمن لمؤتمر ''تحالف الشرعية''

09:01 م الثلاثاء 18 مارس 2014

ننشر كواليس واقعة الغاء الأمن لمؤتمر ''تحالف الشرع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-ابراهيم عياد وعبدالله قدري:

حاصرت قوات الأمن مقر حزب الإستقلال (العمل سابقاً) الكائن بجاردن سيتي، حيث فرضت كردوناً أمنياً، بشارع جمال الدين أبوالمحاسن، ودخلت قوات الأمن الى مقر الحزب ومنعت إقامة المؤتمر الصحفي، لما يسمى بـ''تحالف دعم الشرعية'' والذي يضم أحزاب مناصرة لجماعة الإخوان، الثلاثاء، للرد على تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان الصادر بشأن أحداث فض اعتصام رابعة العدوية.

وقامت قوات الأمن بتوقيف جميع الحاضرين للمؤتمر وعلى رأسهم هدى عبدالمنعم، القيادية بحزب الحرية والعدالة، وعادل عبدالمنعم، القيادي بحزب الوسط وعدد من العاملين بالحزب، بالإضافة الى الصحفيين والإعلاميين المكلفين بتغطية المؤتمر.

وقام رجال الأمن بتدوين بيانات الحاضرين في مقر الحزب، وسمحت للصحفيين والإعلاميين بالمغادرة، بإستثناء من اشتبهت فيه قوات الأمن بالعمل لدى قناة الجزيرة القطرية.

ومنعت قوات الأمن الصحفيين من التواجد أمام الحزب بعد مغادرتهم للمؤتمر الصحفي.

من جانبه، أوضحت هدى عبد المنعم، القيادية بحزب الحرية والعدالة، أثناء مغادرتها لمقر الحزب بعد اقتحام الأمن للحزب، أن قوات الأمن لم تقبض على أي من أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية، المتواجدين بمقر المؤتمر، مشيرة إلى أنهم قاموا بالتحقق من هوياتهم والتحدث إلى قيادات التحالف، بعد إخراج جميع الصحفيين.

وأوضح مجدي قرقر، القيادي بتحالف دعم الشرعية، في تصريحات لمصراوي، أنه لم يرد اليه معلومات حتى كتابة هذه السطور تفيد بالقبض على المتواجدين داخل الحزب أثناء انعقاد المؤتمر.

وأثناء استمرار التواجد الأمني أمام مقر حزب الإستقلال (العمل سابقاً)بجاردن سيتي، أفادت مصادر لمصراوي، أن قيادات بالتحالف عقدوا اجتماعاً بمقر جريدة الشعب، الناطقة بإسم حزب الإستقلال، بشارع ضريح سعد زغلول، لإصدار بياناً للرد على الغاء الأمن للمؤتمر الصحفي للتحالف، وبحث عقد مؤتمر صحفي في موعد آخر للرد على تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وعلى الفور وصل عدد من رجال الأمن الى مقر جريدة الشعب، ولكنها انتظرت خارج المقر ولم تقتحمه، ومنعت الصحفيين من التصوير.

وغادر مجدي حسين رئيس حزب الإستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب، مقر الجريدة، أثناء التواجد الأمني، مؤكداً أنه لم يتم الإتفاق على عقد مؤتمر الى الآن.

كما غادرت قوات الأمن المكان، بعد تأكدها من عدم عقد مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان