إعلان

اتحاد العمال يعقد جمعيته العمومية العادية الخميس المقبل

04:59 م الثلاثاء 18 مارس 2014

اتحاد العمال يعقد جمعيته العمومية العادية الخميس ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عقد جمعيته العمومية العادية، يوم الخميس المقبل، بمقر الاتحاد لعرض إجراء انتخابات عضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية بمستوياتها الثلاث تحت إشراف قضائي كامل دون تأجيل أو إعادة مد أجل الدورة النقابية الحالية؛ حتى يتسنى للعمال بمختلف مواقع العمل والإنتاج اختيار ممثليهم بحرية تامة والاحتكام لصندوق الانتخابات.

وأضاف الاتحاد، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه سيتم عقد الجمعية لمطالبة الحكومة بالعمل على سرعة تنفيذ الأحكام القضائية التي قضت بعودة بعض الشركات والمصانع التي تم خصخصتها إلى ملكية الدولة مرة أخرى، وإعادة تشغيلها وضخ الإستثمارات اللازمة لتجديد الآلات والمعدات وتوفير مستلزمات العملية الإنتاجية.

كما تشدد الجمعية على ضرورة قيام الحكومة بدورها في عودة العمال المفصولين تعسفيا، فضلا عن إعادة العمال ممن خرجوا على المعاش المبكر، حفاظا على السلام الاجتماعي وترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية التي نادت بها ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وتستعرض الجمعية رؤية الاتحاد حول تطبيق الحد الأدنى للأجور على المستوى القومي؛ ليشمل العاملين في جميع قطاعات الدولة، سواء العاملين في الحكومة أو قطاع الأعمال العام والخاص، وبما يضمن تحقيق التوازن المطلوب بين الأجور والأسعار.

وتَحثُ الجمعية، على رؤية الاتحاد حول الخطوات التي تم اتخاذها في سبيل تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق لتحقيق أهداف 30 يونيو، والحشد والاستعداد لانتخابات الرئاسة والانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتناقش الجمعية رؤية الاتحاد حول مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية والمعروف بـ ''الحريات النقابية''، والذي قدمه وزير العمل السابق كمال أبوعيطة إلى اللجنة التشريعية لمجلس الوزراء، وكذلك مشروع قانون العمل الموجود بوزارة القوى العاملة والهجرة.

كما تناقش الجمعية اعتماد القرارات الصادرة بشأن استكمال وتشكيل مجالس إدارة بعض النقابات العامة وهيئات مكاتبها، حتى نهاية المدة القانونية للدورة النقابية الحالية، وعرض اعتماد ترشيحات النقابات العامة على الجمعية العمومية والمتعلقة باختيار ممثليها في عضوية مجلس إدارة الاتحاد العام وفقا لقانون النقابات العمالية المادة 37، بالإضافة إلى عرض اعتماد تشكيل مجلس إدارة الاتحاد، وهيئة مكتبه حتى نهاية المدة النقابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان