إعلان

أحد المصريين العائديين من ليبيا يروي تفاصيل احتجازه

03:45 م الثلاثاء 18 مارس 2014

أحد المصريين العائديين من ليبيا يروي تفاصيل احتجاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم- شاهينازحسن:

روى أحمد سيد حسني، من قرية قلهانة بمركز أطسا بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، العائد من الأراضي الليبية ما حدث له أثناء احتجازه الأسبوع الماضي.

وقال أحمد سيد، إنهم فوجوا بدخول مجموعة مسلحة مساء الخميس الماضي عليهم مسكنهم، بمنطقة أحواش بمنطقة صلاح الدين، تطالبهم بالمال ثم تم اقتيادهم جميعا، وعددهم 72شخصا إلى مكان مجهول لم يتمكنوا من التعرف عليه وتحديده.

وأضاف بأنه في اليوم الثانى، فوجئوا بأنهم فرضوا على كل شخص 400دينار ليبى على كل شاب للإفراج عنهم، ثم أرسل 5أشخاص في المرة الأولى لإحضار المبلغ المطلوب منهم، وتمكنوا من تجميع 10آلاف و200دينار، تم تجميعها من المصريين المتواجدين هناك للإفراج عنهم.

وتابع أنه بالرغم من تسديد جزء من المبلغ المستحق عليهم، رفضوا إطلاق سراح المجموعة التي تمكنت من دفع المبلغ المطلوب، ثم قاموا بإرسال 6 أشخاص آخرين لإحضار باقي المبلغ المطلوب، ثم رجعوا 5، أما السادس فتمكن من الهروب، حيثتمكن من الوصول إلى السفارة المصرية لإبلاغهم يما حدث لهم، وعلى الفور وصل المندوب عن السفارة المصرية إلى مكان احتجازهم.

وأكد أحمد سيد، أنه سافر إلى ليبيا بأوراق رسمية صحيحة، غير مزورة ومختوم عليها تأشيرة الدخول من المطار بليبيا، على الرغم من ذلك تم اتهامهم بالدخول بطريقة غير شرعية داخل البلاد، على الرغم من ختمالتاشيرة الموجود على البسبور الخاص بهم، وأنه لا بد من استخراج إقامة لهم، وهذا ماتم عمله من قبل السفارة المصرية لإنهاء احتجازهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان