إعلان

مصر للطيران: الإخوان حاولوا السيطرة على مطار القاهرة بعد 30 يونيو ولكنهم فشلوا

11:03 م الإثنين 17 مارس 2014

مصر للطيران: الإخوان حاولوا السيطرة على مطار القاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء محمد كامل، رئيس قطاع الأمن بشركة مصر للطيران، إنه كانت هناك محاولات من جماعة الإخوان للهجوم والسيطرة على مطار القاهرة بعد 30 يونيو ولكن مجهودات أجهزة الأمن فى المطار حالت دون وصولهم، مشيراً إلى أن عمليات التأمين فى مطار القاهرة تم بطريقة المحترفين فى تلك العمليات من شرطة المطار وأمن شركة الميناء للحفاظ على أرواح الركاب.

وأضاف كامل، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أن مطار القاهرة الدولي شهد اليوم أكبر تجربة طوارئ فى تاريخه بمشاركة كافة الجهات العاملة بالمطار والتي قامت بإعداد للتجربة منذ 6 شهور ماضية.

وأوضح أن التجربة هدفها تفعيل واختبار خطة الطوارئ وإدارة الأزمات للمطار وزيادة المقدرة على مواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة، إضافة إلى تحقيق التكامل والتعاون المستمر بين كل الأجهزة العاملة بالمطار والجهات المعنية بإدارة الأزمات داخل وخارج المطار كفريق عمل واحد.

وتابع كامل : أن مطار القاهرة يطبق المعايير الدولية التي حددتها منظمة ''الإيكاو'' فى عملية التجارب السنوية بطرق مختلفة لعمليات الحوادث وقد نجح فريق عمل مطار القاهرة فى تطبيق المعايير المحددة وفقا للتوقيتات التي حددتها المنظمة الدولية وخاصة فى حضور الجهات المتعاونة لعمليات الإنقاذ مع مطار القاهرة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان