إعلان

بالصور- وصول المعلمون الفائزون في مسابقة المنتدى العالمي للتعليم إلى مصر

04:15 م الأحد 16 مارس 2014

بالصور- وصول المعلمون الفائزون في مسابقة المنتدى ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عاد المعلمون المصريون الفائزون بالمراكز الاولى بالمنتدى العالمي فى التعليم الذي نظمته شركة مايكروسوفت، إلى مصر، وهو المنتدى الذي اقيم خلال الفترة من 11– 14 مارس الجاري في العاصمة الاسبانية برشلونة لأفضل 250 مشروع لإدماج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم علي مستوي العالم.

وهنأ الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، معلمي مصر الفائزين وفى اتصال تليفوني مع أعضاء الفريق المصري المشارك بالمنتدى، مؤكدا متابعته المستمرة لفعاليات المنتدى، وفخره والوزارة ومعلمي مصر بل والشعب المصرى، بهذا الإنجاز غير المسبوق، لافتا إلى أن هذا تأكيد على ما يمتلكه المعلم المصري من إمكانيات جعلته فى مقدمة معلمي العالم.

وأناب الوزير لظروف تواجده بالمنتدى الدولي الثاني للتعليم والمهارات بدولة الإمارات، ماجد المناديلى رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير لاستقبال المعلمين بمطار القاهرة الدولي.

ووعد أبو النصر، بتبني هذه الإبداعات والتحفيز علي نقل الخبرات والاستمرار في إعداد وتأهيل المزيد من الكوادر والتدريب ونشر الابتكار بالتعاون مع الشركات المتعاونة، مؤكداً على إقامة الوزارة لاحتفالية لتكريم المعلمين المبدعين، ونشر ثقافة التعلم النشط الذي يؤهل الطالب لمهارات القرن الحادي والعشرين من أجل النهوض بالتعليم في مصر.

ويعد هذا الإنجاز نتاج جهد سنوات من التدريب والممارسة، والتعاون بين الوزارة وشركة مايكروسوفت ومؤسسة الألفي، وكان أداء الفريق المصرى مشرفا، ولاقى استحسان كل الوفود المشاركة وإعجابهم، وساهم كل فرد فى الفريق بمجهودات كبيرة فى سبيل تحقيق هذا النجاح غير المسبوق للفائزين من دولة واحدة.

وجدير بالذكر أن النتيجة النهائية للمسابقة، والتى تمت من خلال لجنة تحكيم دولية من خبراء التحكيم في المجالات التربوية والتكنولوجية، أسفرت عن فوز الشيماء اسماعيل ، بمحافظة المنيا ، بالمركز الاول على المستوى الفردي عن مشروع "صناع المستقبل " .

فيما حصد تامر القاضي ، بمحافظة الاسكندرية ، المركز الاول على المستوى الجماعي عن مشروع "مكافحة الفقر" .

وجاءت رحاب الخضري ، محافظة دمياط ، في المركز الثاني على المستوى الجماعي عن مشروع " المساواة والعدالة الاجتماعية " . وأحمد درويش ، محافظة الجيزة ، في المركز الثالث على المستوى الجماعي عن مشروع "الاستدامة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: