إعلان

السيسي يأمر بإنهاء الإجراءات التجنيدية لأسر ضحايا كمين مسطرد

11:07 ص الأحد 16 مارس 2014

السيسي يأمر بإنهاء الإجراءات التجنيدية لأسر ضحايا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء السيد علي الغالي، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، إن المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة صَدّق على إنهاء كافة الإجراءات التجنيدية لأسر ضحايا المجندين الستة الذين قتلوا بالأمس في حادث الهجوم على نقطة شرطة عسكرية بمنطقة مسطرد فى شبرا الخيمة، وفقا للقانون رقم 127، الذى ينص على ''إعفاء أحد أشقاء الشهيد أو أحد أبنائه من أداء الخدمة العسكرية'' .

وأوضح الغالي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، للاعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا كمين مسطرد، أن القوات المسلحة بدأت بالفعل فى استخراج القيود العائلية الخاصة بأسر ضحايا حادث مسطرد ، لتوضيح من له حق الإعفاء، وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بذلك، وتسليم شهادات الإعفاء النهائي لمن يستحقونها وفقا للقانون دون عناء أو تكاليف.

وفي السياق ذات، أوضح أن المشير عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو 2014، والتي سيتم استقبالهم اعتبارا من 25 مارس الجاري.

ووضعت هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، الأسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الامثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات الأفراد، وذلك فى إطار حرص واهتمام القوات المسلحة بالفرد المقاتل، باعتباره أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية.

وأعلن ذلك اللواء السيد الغالي، مدير إدارة التجنيد والتعبئة في المؤتمر الصحفى الذى عقده بإدارة التجنيد والتعبئة، للإعلان عن قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية، وتشمل الشباب من حملة المؤهلات المختلفة مرحلة يوليو 2014.

وقال الغالي، إنه بالنسبة للمؤهلات المتوسطة، فسيتم قبول مواليد أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 1994، الحاصلين على مؤهل متوسط، ومواليد أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من جميع السنوات وحتى عام 1993 خريجى العام الدراسى 2012. 2013 والمتخلفين من سنوات سابقة، حيث سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 6 أبريل المقبل وحتى 3 مايو المقبل.

وبالنسبة للمؤهلات العليا، فسيتم قبول المواليد من أول يوليو وحتى 31 ديسمبر من جميع السنوات وحتى عام 1993، تضم خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول اغسطس 2013 حتى آخر يناير 2014، وخريجى كليات الطب البشرى والأسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض، الذين أنهوا سنة الامتياز خلال تلك الفترة، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى فى الفترة من أول فبراير 2013 حتى آخر يناير 2014 للعام الدراسى 2012. 2013 مواليد أول يوليو وحتى 31 ديسمبر عام 1994، مشيرا إلى أنه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 22 أبريل القادم، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من الرابع من مايو وحتى 21 مايو القادم.

وفيما يتعلق بالمؤهلات فوق المتوسطة، فيتم قبول مواليد أول يوليو وحتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1993، الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول أغسطس 2013 حتى آخر يناير 2014، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى فى الفترة من أول فبراير 2013 حتى آخر يناير 2014 مواليد أول يوليو إلى 31 ديسمبر من عام 1994، والمتخلفين من سنوات سابقة، حيث سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 14 مايو القادم، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 22 مايو 2014 وحتى 26 مايو مايو القادم.

وبالنسبة لغير ذوى المؤهلات، قال اللواء السيد العالى إنه سيتم قبول مواليد أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 1994، والمتخلفين من سنوات سابقة، وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 18 مايو القادم، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم فى الفترة من 27 مايو وحتى 8 يوليو القادمين.

وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أن المستندات المطلوبة هى بطاقة الرقم القومى وبطاقة الخدمة العسكرية والوطنية ''6 جند'' وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها وصحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشباب وأصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات وفصيلة الدم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان