إعلان

عادل لبيب: لا تغيير في المحافظين الحاليين حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية

04:24 م السبت 15 مارس 2014

عادل لبيب: لا تغيير في المحافظين الحاليين حتى انته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنصورة - أ ش أ:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، أنه لا تغيير في المحافظين الحاليين إلا بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء عادل لبيب ووزير الصحة الدكتور عادل عدوي بمستشفى نبروه المركزي وافتتاحهما مستشفى نبروه وتمى الامديد المركزي الجديدتين باستثمارات قدرها 145 مليون جنيه للمنشآت والتجهيزات ، منها 77 مليون جنيه لمستشفى نبروه الذى اقيم على مساحة 2268 مترا مربعا ويخدم 265 الف نسمة ، ومستشفى تمى الامديد الذى بلغت استثماراته 68 مليون جنيه واقيم على مساحة 1680 مترا ويخدم 177 ألف مواطن وضم المستشفتان جميع التخصصات الطبية بالإضافة الى جهاز سى ارم الذى يتم استخدامه فى إجراء عمليات العظام يرافقهما محافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفى والدكتور هشام عطا رئيس قطاع المستشفيات بوزارة الصحة ومجدي حجازي وكيل الوزارة بالدقهلية.

وقال الوزير إن هناك مشروعا نعمل فيه لبناء مليون وحدة سكنية خلال خمس سنوات تم إسناده الى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فضلا عن 100 ألف وحدة سكنية تم فعليا بنائها بعدد كبير من المحافظات وسيتم توزيعها على الشباب.

وأضاف الوزير أن مجلس التنمية المحلية حصل على 5,5 مليار جنيه للخدمات العاجلة فضلا عن المبالغ المخصصة للمشروعات العامة ونستكمل جميع المشروعات من مياه شرب وصرف صحى وتغطية مصارف وترع تستكمل خلال الخطة العاجلة والخطة القادمة تلزمنا باستكمال باقي المشروعات.

وقال أن الدولة حصلت على دعم اماراتي لدعم المنظومة الصحية والتعليمية والمرافق مشددا على ضرورة عدم ترك أي قرية بدون صرف صحى او مياه شرب سليمة .

واعتبر اللواء لبيب أن التكامل الصحي بين المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والجامعية والعسكرية أهم خطوة حاليا لتصحيح المسار لافتا الى وجود عجز فى الاطباء بعدد من الوحدات الصحية وأن العديد من المستشفيات مغلق بسبب عدم وجود كوادر طبية ، وطالب بان تقوم وزارة الصحة بعلاج هذه المشكلة منوها الى ضرورة مشاركة المجتمع المدني فى إدارة المستشفيات لتوفير الإمكانيات المطلوبة لافتا الى أن المجتمع شريك أساسي فى الإدارة ولابد من مشاركة عنصر من عناصر المجتمع المدني فى ادارة هذه المستشفيات وتوصيل الخدمة العلاجية لكل المصريين.

من جانبه أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أن خطة الوزارة هي استكمال المنشآت الصحية والتي تم البدء بالعمل فيها منذ سنوات ولم تستكمل بعد وعددها 177 مستشفى ومركز طبي ، كما وجه الوزير رسالة الى الشعب المصري والاطباء والاداريين بضرورة الحفاظ على المنشآت الصحية التي أقامتها الدولة والتعاون مع مقدمي الخدمة ، لافتا الى أن تقديم الدواء هو أفضل خدمة طبية بنفس المستوى الذى يتم داخل المستشفيات الخاصة وهو حق أصيل للمواطن المصري وهو أساس تحقيق العدالة الاجتماعية .

وقال أن الدولة تسعى الى تقديم خدمات طبية عالية المستوى للمريض الذى لا يملك مصاريف علاجه مطالبا بإعادة توزيع الأطباء على المستشفيات التابعة للوزارة حيث توجد مستشفيات مكتظة بالأطباء وأخرى تعانى من نقص فى بعض التخصصات ، ولفت الى ضرورة توفير أماكن لائقة للأطباء داخل المستشفيات حتى يظلوا متواجدين طوال الوقت .

وأاشار الوزير الى أنه سيتم عقد اجتماع مع وزراء الصحة العرب قريبا للاتفاق على شراء الدواء المصري وتصديره للدول العربية وان الوزارة تسعى لتنفيذ معايير جودة عالمية تخضع لها جميع المستشفيات التابعة للوزارة .

وأوضح أن الوزارة تسعى الى تنفيذ شبكة متكاملة لربط جميع المستشفيات الحكومة بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة لخدمة مرضى العناية العاجلة والأزمات القلبية مع ربطها بخدمة الإسعاف السريع .

وحول قانون التأمين الصحي الشامل على جميع فئات المجتمع قال اننا نعمل حاليا على توصيل الخدمة الى 48 مليون مواطن عن طريق رفع الكفاءة الحالية ودعم منظومة العلاج على نفقة الدولة وتقديمها بجودة عالية .

وحول تعميم استخدام جهاز ''سى فاست'' الذى ابتكرته القوات المسلحة والخاص بتشخيص وعلاج مرض فيروس سى أوضح الوزير أن هذا الجهاز له حساسية عالية جدا فى تشخيص المرض اما بالنسبة للعلاج فلم نتطلع بعد على نتائج العلاج التى تمت لافتا الى أن مدى علمه هو أن النتائج ستكون مبشرة.

ومن جانبه قال الدكتور هشام عطا رئيس قطاع المستشفيات بوزارة الصحة أنه تم افتتاح 6 مستشفيات مركزية ويجرى الإستعداد لافتتاح 8 مستشفيات أخرى خلال مارس الحالي و7 مستشفيات قبل 30 يونيو المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: