إعلان

انطلاق فاعليات مهرجان الهند على ضفاف النيل بالقاهرة أول أبريل

04:19 م الجمعة 14 مارس 2014

انطلاق فاعليات مهرجان الهند على ضفاف النيل بالقاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

تنطلق فاعليات الدورة الثانية لمهرجان الهند على ضفاف النيل بالقاهرة، في الفترة من 1 إلى 20 إبريل المقبل بالتعاون بين وزارة السياحة والسفارة الهندية، وذلك بإقامة عرض موسيقي ضخم تحت عنوان '' قصة حب ''، ويتم تسليط الضوء على التحديات، وأوجه التشابه بين المرأة في الهند والمرأة في مصر .

ويشارك في العرض أكثر من 35 راقص وراقصة على مسرح دار الأوبرا المصرية، وسوف يقدمون أروع عروض الرقص والموسيقى لقصص الحب الرومانسية من أفلام السينما الهندية وسيتجول هذا العرض بين الإسكندرية والغردقة والأقصر .

وسيقام خلال فترة المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات المتنوعة التي تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية، تقدم خلالها الراقصة الهندية المشهورة، والمتخصصة في الرقص الكلاسيكي '' مارامي ميهدي عروض رقص الكاتاك .

كما سيوفر معرض الساري الهندي ( الزي التقليدي للمرأة الهندية ) فرصة للتعارف على جمال المنسوجات الهندية وتقاليدها المميزة بالإضافة إلى تدريب زوار المعرض بالمجان على طريقة لف، وارتداء الساري.

وسيتم تنظيم بعض الجلسات الحوارية خلال المهرجان، الأول بين الكاتب سمير فريد و الممثلة الهندية شبانة عزمي ، والذي يعقبه عرض لأشهر أفلامها والثاني بين كلا من الكاتبة المتخصصة في الشئون النسوية '' أورفاشي ''، و إحدى النساء البارزات التي تدعى ''بتاليا ''، والدكتورة سحر الموجي أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة القاهرة .

ومن جانبها، أكدت رشا العزايزي المتحدث بإسم وزارة السياحة على أهمية السياحة الهندية في مصر وأن التعاون المصري الهندي في المجال السياحي يتضمن التعاون بين شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين، كما تتضمن قيام شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات.

وأضافت العزايزي أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة، مشيرة إلى أننا نستهدف الوصول إلى مليون سائح هندي بمصر حتى سبتمبر 2017 .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان