إعلان

عضو بـ'' قضاة من أجل مصر'': تمكنت من السفر لتركيا ولن اكشف كيفية خروجي من مصر

11:30 ص الخميس 13 مارس 2014

عضو بـ'' قضاة من أجل مصر'': تمكنت من السفر لتركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إياد عز الدين:

تمكن المستشار عماد أبو هاشم الُمحال للمعاش بحكم مجلس التأديب والصلاحية والممنوع من السفر بقرار من المستشار محمد شرين فهمي قاضي التحقيق في قضية ''تأسيس حركة قضاة أجل من مصر ''، من الهروب إلى خارج البلاد والاستقرار في تركيا.

وكشف ''أبو هاشم'' لمصراوي، سفره خارج البلاد، منذ نحو اسبوعين مؤكدًا أنه يقيم حاليا بمدينة اسطنبول بتركيا، وفي انتظار إعلانه في تركيا، بموعد طعنه على إحالته للمعاش في موطنه الجديد عبر النيابة العامة ووزارة الخارجية لتوصيلها بالطرق الدبلوماسية إليه، مؤكداً أن عدم إعلانه بالطريق القانوني بجلسة الطعن سيترتب عليه بطلان حكم مجلس التأديب الأعلى.

ورفض ''أبو هاشم'' الإفصاح عن كيفية تمكنه من الخروج من البلاد من مصر والوصول إلى تركيا، وهل كانت عبر الحدود مع السودان أم لا، مكتفيا بالقول بأن الوقت لم يحنْ لإعلان كيفية تمكنه من ذلك في الظروف الحالية، كما رفض الإفصاح عن عودته إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد مصدر قضائي في تصريح لمصراوي، إن قاضي التحقيق لم يخطر حتى الآن رسميا بهروب أبو هاشم، ولا يمكن العلم بذلك إلا عند استدعاء أبو هاشم رسميا ولا يمُثل للتحقيق، موضحاً إنه في تلك الحالة يملك قاضي التحقيق مخاطبة النائب العام للاستعلام عن مكانه ومخاطبة الجهات المعنية بوزارة الداخلية لمعرفة كيفية هروبه خارج البلاد.

وأكد المصدر بأن القضاء لا يستطيع مخاطبة الإنتربول للقبض على ''أبو هاشم'' إلا في حالة صدور حكم قضائي ضده.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان