إعلان

وزير الري يعلن الطوارئ ويلغي الإجازات لمتابعة موجة الطقس السيء

02:42 م الثلاثاء 11 مارس 2014

وزير الري يعلن الطوارئ ويلغي الإجازات لمتابعة موجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قالت وزارة الري والموارد المائية، إن الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الري، قام بمتابعة موقف الأمطار والسيول على الطبيعة في مختلف المحافظات وخاصة شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والصعيد.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الري، تلقى مصراوي نسخة منه، أعلن الوزير خلال جولة اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ ورفع أقصى درجات الاستعداد على مستوى الأجهزة والقطاعات المعنية بمختلف المحافظات تحسباً لأي سيول، فضلا عن تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية وغرف عمليات على مدار 24 ساعة للوقوف على حالة الأمطار والسيول والتعامل معها خلال الأيام القادمة، لافتا إلى إلغاء الإجازات للعاملين والمهندسين بمناطق رصد السيول ورصدها بالتعاون مع الارصاد الجوية , ومتابعة منشآت الري والترع والمصارف في مختلف المحافظات، خاصة التي تعرضت منها لأضرار جسيمة مثل سوهاج واسيوط.

وكان قد هطلت أمطار خلال اليومين الماضيين على أنحاء متفرقة من الجمهورية وصلت لحد السيول في بعض المحافظات وكانت مصحوبة بظهور سحب رعدية في أوقات متفرقة من النهار محدثة رخات مطرية، علاوة إلي ذلك أمطار غزيرة على محافظات أسويط وسوهاج وقنا خلال اليومين الماضيين وصلت لحد السيول والتي أثرت على عدد من الزراعات دون حدوث خسائر بالمنشئات العامة .

وفي سوهاج أدت الأمطار إلى امتلاء مخر سيل نزلة العمارة وتخزين كميات مياه وفيرة امتلأت على أثرها السدود الخمسة بالمنطقة ، في حين هطلت أمطار غزيرة على الداخلة وأخرى على الخارجة بالوادي الجديد.

يذكر أن محافظة سوهاج تضم عدد 5 سدود إعاقة إضافة إلى 6 ممرات صناعية، في حين تضم محافظة أسيوط عدد 15 مخر سيل صناعي علاوة على 32 سد إعاقة في منطقتي عزبة سالم ووادي الشيخ ، بينما تضم محافظة قنا 24 مخر سيل؛ وقد قامت الوزارة بتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لكافة المخرات والسدود والتي تعمل جميعها بكفاءة عالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان