إعلان

تلاوي: صوت المرأة كان أعلى في 30 يونيو لإقصائها في عهد الإخوان

01:48 م الثلاثاء 11 مارس 2014

تلاوي: صوت المرأة كان أعلى في 30 يونيو لإقصائها في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

ناشدت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، المجتمع الدولي بعدم استغلال مفاهيم حقوق الإنسان والديمقراطية للضغط على إرادة الشعوب، مطالبةً بتجنب استخدام المعايير المزدوجة في التعامل مع حقوق الإنسان والديمقراطية والارهاب.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها ضمن فعّاليات المائدة المستديرة رفيعة المستوى التي عُقدت بعنوان '' التحديات والإنجازات التي تحققت في تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية للنساء والفتيات ''على هامش الدورة (58) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة (CSW )في نيويورك، حيث تترأس تلاوي الوفد المصري المشارك في أعمال الدورة .

وأشارت تلاوي إلى دور المرأة المصرية في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، حيث نجح الشعب المصري - وفي مقدمته المرأة – من تغيير نظامين خلال ثلاث أعوام وكان صوت المرأة أعلى في ثورة 30 يونيو، لأنها عانت من التفرقة والهوان والاقصاء في ظل حكم الاخوان، مشددة أنها كانت تتوقع مساندة الدول الاخرى والنساء في كل أنحاء العالم لنضال المرأة المصرية ، مطالبةً المجتمع الدولي ان يحمل رسالة لمساندة الحق والحرية وليس الارهاب.

ولفت تلاوي، إلى أن الدستور الجديد يحفظ الحقوق والحريات لجميع فئات المجتمع خاصة المرأة والفئات المهمشة ،كما يضع الأساس لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة .

واقترحت عدداً من التوصيات والأفكار التي يجب تبنيها لكي نصل إلى تحقيق التنمية الحقيقية ،ومن بينها تحقيق التضامن الدولي من اجل حماية حقوق المرأة في أي مكان بالعالم، وضرورة أن تدعم الإرادة السياسية مشاركة النساء في مواقع صنع القرار، وتحسين الاحصاءات والبيانات خاصة المتعلقة بالعنف ضد المرأة، علاوة على وضع آلية للمتابعة والرصد لحماية حقوق المرأة، مشددةً على أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة في الدول الأخرى.

كما طالبت تلاوي بضرورة اتباع سياسات ذات طابع الاستمرارية لضمان الحفاظ على حقوق المرأة، الأمر الذي يتطلب تضافر جهود الجميع (الأمم المتحدة والمجتمع المدني – والرجال ايضا) ، وتوحيد جهود هيئات الأمم المتحدة وتجنب تشتت أنشطتها في صورة مشروعات صغيرة لا تأتى بنتيجة واضحة،.

تجدر الإشارة إلى أن السفيرة مرفت تلاوي سوف تلتقى بعدد من السفراء والوزراء الأجانب الذين طلبوا عقد لقاءات معها لبحث أوضاع النساء على مستوى العالم، وبحث صيغة التوصيات المقرر إصدارها بنهاية هذه الدورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان