إعلان

''العليا لإضراب الأطباء'': وزير الصحة وافق على الشق الفني للكادر

01:29 م الثلاثاء 11 مارس 2014

''العليا لإضراب الأطباء'': وزير الصحة وافق على الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم -(أ ش أ):

يشارك وزير الخارجية نبيل فهمي، في اجتماعات المجلس التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء(س ص) على المستوى الوزاري، والتي تبدأ فعالياتها غدا الاربعاء بقاعة الصداقة بالعاصمة السودانية (الخرطوم)، بمشاركة وزراء خارجية دول التجمع.

وتناقش الاجتماعات - التي تستمر على مدى يومين - عددا من القضايا والموضوعات التي تهم دول تجمع الساحل والصحراء ، أهمها قضايا الأمن والسلام التنمية والاستقرار في المنطقة ، وكذلك الوقوف على استراتيجية العمل المقبلة لمواجهة التحديات الأمنية والسياسية والأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه بعض الدول الأعضاء بالتجمع ، مما يتطلب تضافر الجهود لوضع برنامج عمل من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية .

كما تتناول اجتماعات تجمع (س ص) مناقشة العديد من الأوراق المهمة لأجهزة التجمع، ولوائح المنظمة تمهيدا لانطلاقتها بقوة لرسم دورها المطلوب في فضاء الساحل والصحراء والقارة الأفريقية بأكملها.

تجدر الإشارة، إلى إن اجتماعات المجلس التنفيذي لدول التجمع على مستوى الخبراء، قد انعقدت خلال اليومين الماضيين بالخرطوم.

ويعد تجمع "دول الساحل والصحراء" أكبر تجمع إفريقي شبه إقليمي، حيث يضم في عضويته 26 دولة بإقليم الساحل والصحراء، الذى يمتد من البحر الأحمر إلى المحيط الأطلسي، ويضم بلدان شمال إفريقيا ودول جنوب الصحراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان