إعلان

ننشر خطة الحكومة العاجلة لمعالجة تراكم مياه الأمطار

09:23 م الإثنين 10 مارس 2014

ننشر خطة الحكومة العاجلة لمعالجة تراكم مياه الأمطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد وزير الإسكان والمرافق الإجتماعية، الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمراً صحفياً، مساء اليوم الإثنين، عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لمناقشة مشكلة تراكم مياه الأمطار بالشوارع.

وناقش المؤتمر الذي عقد بمجلس الوزراء، وشارك فيه الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، والدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة، إيجاد حلول عاجلة لأزمة تراكم المياه.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن الأنفاق كانت تواجه مشكلة بسبب سرقة طلمبات رفع المياه فيها وتم تكليف شركة المقاولون العرب لعمل رفع سريع لكل الأنفاق في إقليم القاهرة الكبرى، وذلك لتفادي تراكم مياه الأمطار بها، وايجاد حلول هندسية لهذ المشكلة.

من جانبه، أوضح جلال السعيد محافظ القاهرة، أن القاهرة بها 18 ألف بالوعة، وأن المشكلة تكمن في عملية التمويل، مشيراً الى أنه تم رصد تمويل قدره 40 مليون جنيها لإيجاد حلول سريعة لأزمة تراكم المياه، بالإضافة الى تزويد المحافظة بمعدات لشفط المياه تعمل في الظروف الإستثنئاية، على أن يبدأ العمل في هذه الحلول صباح الغد.

وأكد الدكتور علي عبدالرحمن،محافظ الجيزة، أنه تم تكليف شركات لإصلاح نظم الصرف في الأماكن المنخفضة في الإنفاق، وامداد المحافظة بمعدات إضافية لشفط مياه المطر، وإعادة تأهيل بعض المعدات، وتكليف شركات بإصلاح نظم الصرف في الجيزة و هو ما يتكلف حوالى 20 مليون جنيه

و قال المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، إن المشكلة فى بنها كانت أقل منها فى المحافظتين، مشيراً إلى أنه اتفق على اصلاح المطالع و المنازل مع اصلاح الطريق الدائري و تتحمل المحافظات التكلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: