إعلان

''إبراهيم'' بعد حلف اليمين يشيد بتحويل وزارة الآثار لحقيبة كاملة

06:57 م السبت 01 مارس 2014

''إبراهيم'' بعد حلف اليمين يشيد بتحويل وزارة الآثا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

صرح محمد ابراهيم عقب حلف اليمين الدستورية، السبت ،أمام المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت بعد استمراره وزيرا للآثار فى حكومة المهندس ابراهيم محلب ، ''اخيرا تحقق حلم الاثريين واصبحت وزارتهم حقيبة وزارية كاملة ، كما طالبنا عدة مرات ، بما يضمن سرعة انجاز الاعمال وتحقيق الاستقرار لجموع الاثريين ، وهو ما يدفعنا وكافة العاملين بالوزارة لكى نصل الليل بالنهار لاستكمال ما بدأناه من مشروعات تطوير وترميم للمواقع الأثرية .

وأضاف أن استكمال مشروعات المتاحف وتطويرها والانتهاء من العمل بها في المواعيد المقررة، مثل متحف الحضارة والمتحف المصري الكبير ومتحف شرم الشيخ ومشروع القاهرة التاريخية ، وخاصا بعد وعد رئيس مجلس الوزراء بتوفير التمويل المادي لدعم المشروعات القومية الاثرية وخطط تطوير الآثار.

مشيرا إلى انه سوف يعمل من اليوم على وضع هيكلة كاملة للوزارة بما يحقق رغبات كافة العاملين بالوزارة ولصالح الاثار ، كما تعهد د.محمد ابراهيم بتحقيق العدالة الاجتماعية للعاملين بما يكفل الاستقرار الاجتماعى والمادى وانعكاس ذلك على العمل الأثرى.

كما أنه يعرب عن ثقته فى كافة العاملين بالوزارة من اثريين ومهندسين ومرممين وعمال بأنهم سوف يبذلون كل الجهد لصيانة وحماية التراث الأثرى المصرى فهم حماة هذا الارث الحضارى المصرى .

وأوضح د.محمد ابراهيم وزير الاثار الى انه سوف يتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية مثل السياحة، الخارجية، التعاون الدولي، الأوقاف، الثقافة والداخلية لدعم الحركة السياحية الوافدة الى مصر؛ وكذلك الترويج للمعارض الخارجية واسترداد الآثار التي خرجت بطرق غير مشروعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان