إعلان

تقصى حقائق 30 يونيو تزور قناة السويس والسجون الأسبوع الحالي

04:16 م السبت 01 مارس 2014

تقصى حقائق 30 يونيو تزور قناة السويس والسجون الأسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

يبدأ أعضاء الأمانة الفنية بلجنة تقصى حقائق 30 يونيو، بإجراء عدد من الزيارات الميدانية خلال الأسبوع الحالي إلى قناة السويس، للوقوف على حقيقة الأحداث والقضايا المتعلقة بعمل اللجنة من خلال الاستماع إلى الشهود والاضطلاع على المستندات.

كما تستعد الأمانة لزيارة عدد من السجون خلال الأيام المقبلة بناء على تكليف اللجنة للوقوف على حقيقة ما أثير عن وجود انتهاكات وتعذيب ومعاملة سيئة للمسجونين المحبوسين فى قضايا تتعلق بالملفات التي تحقق فيها اللجنة ، حيث يقوم أعضاء الأمانة الفنية بفحص المستندات والإفادات المقدمة إليهم من الجهات المعنية.

كان المستشار عمرو مروان المتحدث الرسمي للجنة، أعلن الأسبوع الماضي عن أن اللجنة قررت البدء في زيارات ميدانية أولها زيارة لقناة السويس خلال 10 أيام، وزيارة للسجون منها سجن النساء لأول مرة للتأكد مما أثير عن وجود انتهاكات وتعذيب بالسجون.

وكان أعضاء الأمانة الفنية للجنة باشروا أعمالهم فى الملفات المكلفين بها وقاموا بجولات ميدانية واستمعوا إلى إفادات عدد من المواطنين، وحصلوا على تسجيلات بالصوت والصورة عدا ملف سيناء، حيث جرى تجميع الوقائع وبعض التسجيلات، وأيضاً ملف قناة السويس.

وطالبت اللجنة كافة المنظمات ووسائل الإعلام والمواطنين بالتعاون معها وإمدادها بما لديهم من معلومات وتسجيلات.

كما شددت اللجنة، على مطالبتها لجميع أجهزة الدولة والجهات المختصة بالتعاون معها وتزويدها بكافة المعلومات والبيانات والأدلة ذات الصلة التى تطلبها عن المهام المنوطة بها وحدد فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور القرار بتشكيلها.

وكان المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة تقصي حقائق وتوثيق للفترة ما بين 30 يونيو 2013، حتى 21 ديسمبر من نفس العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان