إعلان

أبو سعدة: احتجاج أفراد الشرطة بوقف العمل خطورة على الأمن العام

03:52 م السبت 08 فبراير 2014

أبو سعدة: احتجاج أفراد الشرطة بوقف العمل خطورة على

كتبت ـ هاجر حسني:

قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تعليقاً على غلق أفراد الشرطة يغلقون 5 مديريات أمن احتجاجًا على تجاهل وزير الداخلية لمطالبهم، إن هناك ضرورة لأن تهتم وزارة الداخلية بمطالب الجنود والأمناء وتشكل لجنة لبحث هذه المطالب حتى يتم تلافى مثل هذه المواقف.

وأضاف أبو سعدة في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، أنه في نفس الوقت لا يجب أن يكون الاحتجاج بوقف العمل الأمني، لأن هذا يشكل خطورة على الأمن العام، وهم ليس لهم الحق فى غلق مراكز شرطية لأنها تعد جريمة وفقاً للقانون والتي يجب أن يتم مواجهتها بحسم.

وعن إنهاء وزير الداخلية لخدمة 10 ضباط ملتحين لعدم التزامهم بقواعد الإحالة للاحتياط، قال أبو سعدة إن القضية معروضة علي القضاء الإداري والمحكمة الإدارية العليا، وفى النهاية لابد من احترام أحكام القانون وقواعد الانضباط فالداخلية هيئة مدنية ونظامية ومعني ذلك انها تضع قواعد للانضباط يلتزم بها أعضائها.

أما بالنسبة لطلب النيابة تحريات حول اتهام زوجتي ''مرسي وبديع'' و ''أم أيمن'' بالتحريض علي قتل وزير الداخلية، علق أبو سعدة قائلاً ''تناولت وسائل الإعلام أخباراً عن تحريض ضد الداخلية والضباط على لسان زوجات بعض القيادات الإخوانية''، لافتاً إلى أن المطلوب هو توثيق هذه الادعاءات والتأكد من صحتها من عدمه.

وعبر أبو سعدة عن شكه في قيامهن بأعمال تحريض أو مشاركة فى ذلك بأي شكل لكن لو كانت تصريح ومحقق فإن القانون يطبق فلا أحد فوق القانون، بحد تعبيره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: