إعلان

الجبالي: أرفض المزايدة بحقوق العمال والزج بها لتحقيق أغراض سياسية

02:39 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

الجبالي: أرفض المزايدة بحقوق العمال والزج بها لتحق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أشاد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالحقوق والمكاسب العمالية التى أقرها الدستور في 45 مادة تكفل حقوق المواطنة والرعاية الإجتماعية والصحية للعمال والحريات النقابية ، مؤكدا عدم المساس بها.

ورفض الجبالي، خلال اجتماع هيئة مكتب الاتحاد، اليوم الثلاثاء، المزايدة بحقوق العمال أو الزج بهم لتحقيق أغراض شخصية أو سياسية، مطالبا بضرورة عرض مسودة مشروع قانون النقابات العمالية الذي أعدته وزارة القوى العاملة للمناقشة الواسعة داخل التجمعات العمالية لإبداء الرأى فيه .

ومن جانبه شدد محمد وهب اللـه، الأمين العام للاتحاد، على أن القيادات العمالية تُصر على عرض مشروع قانون النقابات على مجلس النواب المقبل، وفقا لنص المادة "21" من الدستور التى تنص على الحقوق والحريات في القوانين المكملة للدستور، مؤكدا على ما أعلنه الرئيس عدلي منصور في لقائه مع ممثلي العمال والفلاحين بالقول بأن قانون النقابات العمالية لا يصدر بمرسوم جمهوري وإنما عن طريق مجلس النواب المقبل.

وأضاف الأمين العام للاتحاد، أن القيادات العمالية بالاتحاد يجددون رفضهم للتعددية النقابية داخل المنشأة الواحدة، مشيرا إلى أن الاتحاد العام سيوجه الدعوة للدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المعنيين واتحادي الصناعات والغرف التجارية، للمناقشة حول مشروع القانون لكي تنتهي المسودة النهائية إلى تحقيق أهداف العملية الإنتاجية وتعظيم الحوار الاجتماعى بين أطراف العمل الثلاث.

وطالبت هيئة مكتب اتحاد العمال، بتطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين في الشركات المملوكة للدولة وقيام المجلس القومي للأجور بسرعة تحديد الحد الأدنى لعمال القطاع الخاص، مؤكدا على ضرورة أن يشمل كادر الأطباء وهيئات التمريض جميع العاملين فى الحقل الصحى بما فيهم الاداريين والفئات المساعدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراويللرسائلالقصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان