إعلان

بلال فضل: رئيس تحرير الشروق لا يقول الحقيقة

09:46 ص الإثنين 03 فبراير 2014

بلال فضل: رئيس تحرير الشروق لا يقول الحقيقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الكاتب الصحفي بلال فضل أن ما قاله عماد حسين - رئيس تحرير صحيفة الشروق، عن عدم منع نشر مقاله ''الماريشال السياسي'' في الصحيفة عارٍ من الصحة، مشيرا لتدخل الصحيفة في الفترة الأخيرة في تعديل بعض المقالات ومنع مقالات أخرى من النشر لبعض الكتاب - حسب قوله.

وقال فضل - في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر):'' للأسف رئيس تحرير الشروق لايقول الحقيقة، لم يتصل بي قبل منع المقال ونشر اعتذارا بإسمي دون الرجوع لي ولم يطلب تعديل المقال بل رفضه كاملا، أقدر رغبة رئيس التحرير في تجاوز الأزمة التي وضع نفسه فيها لكن منذ متى يتم التدخل في مقالات الكتاب بدعوى تصحيح معلوماتها ولماذا فعل هذا الآن؟''.

وتابع :'' ما قاله رئيس تحرير الشروق أضاف إلى أسباب عدم تعاملي مع الشروق سببا مهما هو أنه من العيب أن يعمل الكاتب في صحيفة يغالط رئيس تحريرها القراء، سبق للاستاذ عماد أن قرر منع نشر مقال عن ابراهيم عيسى وتم السماح بنشره بعد أن أعلنت أنني سأترك الصحيفة احتجاجا على تقييد حريتي''.

وأشار بلال فضل بعد ذلك لحذف صحيفة الشروق سطر من مقال ''رسالة لزوجة شهيد'' وسطرين من مقال ''رسالة لمواطن سيناوي'' بالإضافة لتدخل رئيس تحرير الصحيفة عدة مرات في حذف وتغيير بعض المقالات حسب قوله، مضيفا: ''تم أيضا منع نشر العديد من المقالات لأحمد شكري وتميم البرغوثي وليس صحيحا أنه لا يتم التدخل في مقالات الكتاب ويمكن سؤالهم للإستزادة''.

واستطرد: ''أتمنى لمن ينشرون في النسخة الورقية من الشروق أن يحظوا بمناخ الحرية الموجود في بوابة الشروق الألكترونية التي ترأسها إدارة مختلفة تستحق التحية''.

وكان عماد حسين - رئيس تحرير صحيفة الشروق، نفى ما قاله بلال فضل عن منع مقاله من النشر بالصحيفة، مؤكدا أن المقال تم إيقاف نشره لتضمن معلومات خاطئة عن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل.

وأضاف: ''أريد توضيح أشياء سريعة فالجميع يعلم أن الشروق لم تمنع كاتب من التعبير عن رأيه سواء أيام حكم مبارك أو مرسي أو الآن، وبلال فضل كان يكتب بحرية عمود (المعصرة) وهاجم المجلس العسكري والسيسي ولم ننزع سوى بعض الكلمات التي بها بعض الإيحاءات الصادمة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: