إعلان

المفتي يطالب مجلس الأمن بإلزام إسرائيل بتطبيق قراراته بخصوص مدينة القدس

01:32 م الخميس 27 فبراير 2014

المفتي يطالب مجلس الأمن بإلزام إسرائيل بتطبيق قرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

ندد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بمناقشات الكينست الإسرائيلي بسحب السيادة الأردنية عن المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية في القدس، واخضاعها لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في خطوة استباقية تهدف لتطبيق مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وشدد مفتي الجمهورية في بيان له، الخميس، على ضرورة التحرك السريع من قبل قيادات وزعماء الدول العربية والإسلامية لوقف هذا التصعيد الخطير الذي يعتبر اعتداءً صارخًا على المقدسات في مدينة القدس.

كما طالب المفتي المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل لإجبار سلطات الإحتلال الاسرائيلي لاحترام قرارات مجلس الأمن، والتي تؤكد جميعها أن مدينة القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة لسنة 1967، وينطبق عليها ما ينطبق على بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة مع عدم جواز القيام بأي إجراء يكون من شأنه تغيير الوضع الجغرافي الديمغرافي أو القانوني لمدينة القدس المحتلة.

وناشد مفتي الجمهورية الشعب الفلسطيني وكافة الفصائل الفلسطينية أن يتحدوا ويتوحدوا لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد الهوية الفلسطينية ويسعى للسيطرة على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان