إعلان

الكوميسا تتبنى قرارا بشأن مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي

03:51 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

الكوميسا تتبنى قرارا بشأن مشاركة مصر في أنشطة الات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

تبنى الاجتماع الوزاري للسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا الكوميسا، الثلاثاء، قراراً يعرب عن التطلع لاستعادة مصر مشاركتها في أنشطة الاتحاد الأفريقي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، أن اجتماع الكوميسا التي تضم 19 دولة في العاصمة الكونغولية كنشاسا، تبنى اقتراح الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إضافة فقرة إلى مشروع البيان الختامي تشير إلى تطلع الكوميسا لسرعة استئناف مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الافريقي في أقرب وقت ممكن.

وأشار البيان إلى ''التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر فيما يتعلق بتنفيذ خريطة الطريق وما تم إنجازه على صعيد إقرار الدستور المصري''.

وقالت الخارجية إن ''هذه الفقرة الهامة تعكس ترحيب غالبية الدول الأعضاء في الكوميسا من خلال مداخلات قوية وفعالة في الاجتماع الوزاري بضرورة عودة مصر للمشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي وخاصة أن أفريقيا تحتاج إلى مصر مثلما تحتاج مصر إلى افريقيا، وأخذاً في الاعتبار المكانة الإقليمية الكبيرة لمصر ودعمها للاستقرار والتنمية وسياسات الاندماج الاقتصادي والتجاري وعملية التنمية في افريقيا''.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن هذا التحول الإيجابي قد جاء بعد عدة لقاءات ثنائية أجراها الوزير نبيل فهمي مع نظرائه الأفارقة الأعضاء في تجمع الكوميسا، وبعد أن شرح لهم حقيقة الأوضاع في البلاد وما تم إنجازه في خريطة الطريق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان