إعلان

وزارة البيئة تنظر في الحدود الحالية للمحميات وتضع خطة 2020

02:49 م الأحد 23 فبراير 2014

وزارة البيئة تنظر في الحدود الحالية للمحميات وتضع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

اجتمعت ليلى إسكندر، وزير الدولة لشؤون البيئة مع قطاع المحميات الطبيعية بالوزارة لعرض الخطة الاستراتيجية 2014 -2020، للمحميات الطبيعية في مصر بحضور الدكتور عمرو السماك الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وخبراء المحميات بالوزارة.

ويهدف الاجتماع، بحسب بيان صادر عن الوزارة، إلى عرض وتحليل نقاط القوى والضعف وكذلك الرسم التوضيحى للخطة الاستراتيجية التى توضح المهام والأنشطة التي يقوم بها قطاع المحميات خلال الفترة المحددة ومناقشتها على أن يتم اعتمادها بعد تعديلها وإرسالها إلى الجهات المعنية.

وأضاف البيان أن أهمية الخطة الاستراتيجية للمحميات تأتي من أنها تتضمن خطة خاصة بكل محمية وأساليب تطويرها والاستفادة من الموارد الطبيعية بالمحميات بشكل لا يضر بأصول المحمية مع مراعاة الخطة الاستثمارية سابقة الأعداد الخاصة بالمحميات الطبيعية.

كذلك تضمنت الخطة النظر في الحدود الحالية لبعض المحميات لتقليل النزاعات مع أنشطة أخرى لا تتناسب مع الحماية على أن تكون تلك الأنشطة موجودة قبل إعلان المحمية وبما لا يضر بالموارد الطبيعية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الهيكل الوظيفي الخاص بالقطاع وإمكانية تعديله ليتلائم مع المهام الموكله للعاملين بالقطاع ورفع كفاءته بتلك المحميات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: