إعلان

بالفيديو..الهلباوي: الإرهاب سينكسر في مصر

12:17 ص الأحد 23 فبراير 2014

بالفيديو..الهلباوي: الإرهاب سينكسر في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور كمال الهلباوي، المفكر الإسلامي والباحث السياسي، إن الإرهاب الذي تعاني منه سوريا وأفغانستان وغيرها من البلاد سينكسر في مصر بعد مشاركة بعض الدول العربية في تمويله ومن خلفها الدول الأجنبية.

وأضاف الهلباوي خلال حواره لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، السبت، أن رأيه مبني على ثقته بالجيش المصري، والشعب المصري يقوم بمساندة جيشه مخالفة للشعوب الأخرى التي بها سنة وشيعة بينما مصر يوجد بها علمانيين واشتراكيين وتيار اسلامي كله يقف وراء الجيش ويقدر القيمة الوطنية، والمفكرين السياسين، والأحزاب يضعون المصلحة العليا للوطن مقدمينها على مصالحهم الفئوية.

وأوضح أنه مع الرؤية الواضحة، وترتيب الأولويات، ووجود مشروع سياسي قومي لمصر سيجعل الشعب مؤيداً لقيادته السياسية، لكن القائد القوي الذي يهمل الشعب يصبح ضعيفاً جداً، مؤكداً على ضرورة توضيح الصورة التي كانت ستذهب إليها مصر لو لم يثور الشعب المصري يوم 30 يونيو.

وتابع: ''قبل ثورة 30 يونيو كان هناك حشد للمشاركة في الحرب ضد سوريا، وكان ما يُسمى بالعلماء يحرضون على أن تحارب مصر سوريا وتهزم الرئيس السوري بشار الأسد وتعطي السلطة للمعارضة وكان هذا تصور في غاية السذاجة''، مضيفاً: ''القيادة الضعيفة حينما تتشاور مع الشعب تشعر بقوة كبيرة جداً والرئيس الأمريكان باراك أوباما يشعر بضعف كبير لإنخفاض شعبيته''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: